الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوسط ينظم دورة تدريبية لـ "مشروع خطى"

نشر بتاريخ: 27/12/2016 ( آخر تحديث: 27/12/2016 الساعة: 19:56 )
مجلس الوسط ينظم دورة تدريبية لـ "مشروع خطى"
القدس- معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظم مجلس الوسط للشباب والرياضة وجمعية برج اللقلق المجتمعي ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية دورة تدريبية لمشروع خطى في جمعية برج اللقلق لمدة 3 أيام من تاريخ 812 ولغاية 10122016، لمنح أصحاب المبادرات مهارات حياتية للبدء بتنفيذ المبادرات في القدس.
وافتتحت الدورة التدريبية مندوبة المجلس الأعلى في الوسط هديل زيادة وتحدثت عن اعمال المجلس الاساسية ومهامه في تنفيذ المبادرات الثماني المقبولة من المؤسسات المشاركة، واوضحت اليات عمل مجلس الوسط في محافظة القدس الشريف التي يمنع المجلس من تنفيذ الأنشطة والمشاريع فيها بشكل أساسي.
ورحبت ممثلة جمعية برج اللقلق المجتمعي سوسن أبو سنينة بالحضور، مشيرة الى أهمية التدريبات التي تستهدف أصحاب المبادرات حيث استفاد 30 مشاركا من الدورة، واوضحت اليات عمل واهم الأنشطة التي تقوم بها جمعية برج اللقلق المجتمعي.
وتضمنت التدريبات في اليوم الأول المدربة منار عيسى من شبكة تثقيف الاقرانy-beer الصحة الجنسية ومرض الايدز، واثر المخدرات على المجتمع وتفاقمها بين أوساط الشباب، وشرحت المدربة اميرة الصفدي من مؤسسة تنظيم الاسرة الصحة الإنجابية والجنسية وتطرقت الى الجندر.
واهتمت المدربة دانا القيمري من جامعة بيرزيت بإعطاء المشاركين نبذة عن الكتابة الإبداعية وكيفية كتابة السيرة الذاتية، وفي ختام ايام التدريب تطرقت المدربة فرح أبو زنط من جمعية برج اللقلق المجتمعي الى عرض المبادرات الجماعية وامثلة لمبادرات عالمية ناجحة.
وفي نهاية التدريب تم تنظيم مقابلة لأصحاب المبادرات من اجل تحديد الاحتياجات الخاصة لكل مبادرة على حده، وفحص إمكانية تأمينها من المؤسسات المقدسية ومجلس الوسط للشباب والرياضة.
يجدر بالذكر أن المبادرات الثماني التي تم قبولها من اصل 13 مبادرة هي: حملة y-beer، حملة معلومات متنقلة، حروفي عربية، مجانين عالطريق، في سلوان ما يستحق الحياة، ماراثون البحر، التجربة العلمية، الحبس المنزلي، التي تحمل الطابع الاجتماعي، والثقافي، والترفيهي والتعليمي.