الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر يستضيف يوما طبيا لذوي الاحتياجات الخاصة بالخليل

نشر بتاريخ: 28/12/2016 ( آخر تحديث: 28/12/2016 الساعة: 11:19 )
الهلال الأحمر يستضيف يوما طبيا لذوي الاحتياجات الخاصة بالخليل
الخليل- معا- استضافت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل، فعاليات اليوم الطبي المجاني لذوي الاحتياجات الخاصة.
جاء ذلك بدعوة من المكتب الحركي لذوي الاعاقة في اقليم فتح وسط الخليل وبالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والخدمات الطبية العسكرية والدفاع المدني وشركات الادوية والصيدليات الخاصة.
وتم افتتاح 10 عيادات تخصصية شملت طب الاسرة والطب العام والعظام والجراحة العامة والانف والاذن والحنجرة والعيون والنسائية والاطفال وغيرها، شارك فيها اطباء منتدبون من الخدمات العسكرية ومستشفى الخليل الحكومي والمستشفى الاهلي ومستشفى الهلال الاحمر التخصصي، التي استهدفت قرابة 250 من ذوي الاعاقة من كافة انحاء محافظة الخليل.
وافتتح اليوم الطبي محافظ الخليل كامل حميد الفعالية، بمشاركة رئيس الجمعية الحاج سميح ابوعيشة ومدير الارتباط العسكري ومدير الدفاع المدني ومدير الخدمات الطبية العسكرية والعديد من الشخصيات والفعاليات.

من ناحيته، رحب الحاج سميح ابوعيشة بالجميع في بيتهم وبيت الكل الفلسطيني، مؤكدا على اهمية تقديم كافة اشكال الرعاية الطبية والتاهيلية لهذه الفئة، داعيا جميع مؤسسات المحافظة لدمجهم في المؤسسات من خلال تطبيق القانون الفلسطيني الخاص بهم، والذي ينص على توظيف ما لا يقل عن 5% في المؤسسات العامة والخاصة.
وشكر محافظ الخليل كافة الجهات التي شاركت في الفعالية عامة وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل خاصة التي استضافت الفعالية، التي تنم عن اصالة مؤسساتنا وانتمائها حيث قدمت العلاج والدواء المجاني لذوي الاحتياجات الخاصة واسرهم.
ودعا الى المزيد من هذه الفعاليات التي تستهدف ذوي الاعاقة لما لها من اهمية في رعايتهم ودمجهم والحفاظ على كرامتهم الانسانية.