الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير غرفة تجارة رام الله والبيرة ووكيل وزارة الاقتصاد يفتتحان مشروع "الشموع مول"

نشر بتاريخ: 15/12/2007 ( آخر تحديث: 15/12/2007 الساعة: 18:34 )
رام الله-معا- افتتح مدير غرفة تجارة، وصناعة محافظة رام الله والبيرة الحاج محمر أمين، ووكيل وزارة الاقتصاد الوطني الدكتور جواد ناجي وعدد من المسؤولين وأعضاء المجلس التشريعي وحشد كبير من المواطنين اليوم السبت، شركة "الشموع مول" في رام الله، وهو أكبر مجمع لألعاب الأطفال في الأراضي الفلسطينية.

وقام كل من الدكتور جواد الناجي، ومحمد أمين بقص شريط الافتتاح لأكبر مجمع تجاري للألعاب وسط عزف مجموعة كشافة مخيم قدورة الموسيقى الكشفية.

ويتكون مشروع الشموع مول من أربعة طوابق كاملة من الألعاب المخصصة للأطفال في كافة مراحلهم العمرية، وهي ألعاب ترفيهية وأخرى تعليمية.

وشدد جواد الناجي على أن الحكومة الفلسطينية تولي قطاع التجارة والاستثمار أهمية كبيرة، فهي تسعى إلى تقديم كل التسهيلات اللازمة للمستثمرين، وخاصة المستثمرين الذين يوجهون استثماراتهم للأطفال.

وأكد أن مثل هذه المشاريع الاستثمارية تعمل على دفع عجلة الاستثمار في فلسطين، وتسهم في تنشيط فلسطين اقتصادياً، مؤكداً في السياق ذاته على أن الحكمة لن تتوان في تقديم التسهيلات لكافة المستثمرين الفلسطينيين.

وأكد أن وجود مثل هذا النوع من المشاريع يشكل إنجازاً كبيراً، خاصة وأنه يعنى بالأطفال، والذين يمثلون القاعدة للانطلاق نحو عملية التنمية والبناء.

وقال: "افتتاح هذه المنشأة خطوة مهمة، لا سيما أنها تمتاز عن غيرها بتوفير سلع ذات صلة بالأطفال، وبالتالي أعتقد أن هذه بادرة جيدة من قبل المستثمرين الفلسطينيين الذين اختاروا توجيه عنايتهم للأطفال حيث نعقد آمالا كبيرة لبناء فلسطين المستقبل".

من جانبه، أكد محمد أمين أن افتتاح هذا مجمع في ظل الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني حالياً تعبر عن رغبة المستثمرين الفلسطينيين في الاستثمار في بلدهم رغم صعوبة الأوضاع.

وأبدى أمين اعجابه بتنوع البضائع المعروضة وشموليتها، مشيداً بالألعاب التعليمية التي تهدف إلى الارتقاء بقدرات الأطفال ومعارفهم، وتسهم في تعليمهم كيفية التفكير.

وأكد صاحب المجمع التجاري الضخم ماهر بدران أن هذا المشروع استغرق وقتاً طويلاً من الإعداد والتحضير، حيث تم شراء واستيراد معظم الألعاب التي تهدف إلى رفد الأطفال بالمهارات وتطوير معارفهم.

وعبر عن سعادته بافتتاح المجمع وحجم الإقبال اللافت عليه في يوم افتتاحه، مبينا أن المجمع يجسد 25 عاما من الخبرة في مجال لعب الأطفال، معرباً عن أمله في أن يكون افتتاح المجمع مقدمة نحو المزيد من المبادرات المماثلة، لافتا إلى وجود عدة أفكار تطويرية لدى الشركة.