الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اندونيسيا تحذر رعاياها في مصر من عمليات محتملة

نشر بتاريخ: 28/12/2016 ( آخر تحديث: 30/12/2016 الساعة: 09:59 )
اندونيسيا تحذر رعاياها في مصر من عمليات محتملة
القاهرة- مراسل معا- حذرت سفارة اندونيسيا بالقاهرة رعايا المقيمين بمصر من حدوث عمليات ارهابية محتملة ومرتقبة ونصحت السفارة الاندونيسية رعايها بتوخي الحذر.
وقال رئيس الشؤون القنصلية والبروتوكول بالسفارة الاندونيسية ويندراتمو اليوم الأربعاء "السفارة تدعو جميع الإندونيسيين إلى اتخاذ تدابير وقائية".
واقترحت السفارة على المواطنين عدم الخروج من المنزل بعد الساعة العاشرة مساء ومتابعة أي تطورات عبر وسائل الإعلام.
وبحسب صحيفة تيمبو الإندونيسية فإن رئيس قنصلية اندونيسيا بالقاهرة ويندراتمو نصح الرعايا بحمل هوياتهم دائما وعدم الوجود في الأماكن المزدحمة مثل مراكز التسوق والأسواق أو أي أماكن أخرى لفترة طويلة.
وطلب من الإندونيسيين التركيز أثناء القيادة أو استخدام وسائل المواصلات العامة مضيفا "عند رؤية جسم مشبوه يرجى الابتعاد عنه والاحتماء بمكان آمن".
وعقب مصدر امني مصري رفيع المستوي بالقاهرة ان سفارتي امريكا وبريطانيا سبق وان حذرت رعاياها بمصر بنفس التحذيرات ونحن نأخذ هذه التحذيرات بمحل الجد وتم رفع حالة الطوراىء الامنية بجميع ارجاء مصر خاصة في العاصمة القاهرة وتم تشديد الحراسات علي الكنائس والسفارات الاجنبية والمنشات الاستراتيجية والامنية واضاف المصدر ان امريكا سبق ان اطلقت العديد من هذه التحذيرات ولم يحدث شىء ولكن ربما تكون هناك مخاوف بسبب حلول اعياد الميلاد او معلومات قد وردت لهذه السفارات وسنتواصل مع ادارة الامن بالسفارات للتحقق من طبيعة تحذيراتهم.