الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الأمريكي يؤكد دعمهم للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/12/2016 ( آخر تحديث: 28/12/2016 الساعة: 16:24 )
القنصل الأمريكي يؤكد دعمهم للشعب الفلسطيني
قلقيلية-معا- أكد القنصل الأمريكي العام "دونالد بلومي"، اليوم الأربعاء، دعمهم للشعب الفلسطيني، خلال استقبال محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة له في مكتبه.
جاء ذلك بحضور عبد الرحيم برهم عضو المجلس التشريعي، ونائب قائد المنطقة المقدم شاهر شبيطة، ومدير الشرطة العقيد حقوقي موسى يدك، ورئيس لجنة بلدية قلقيلية طارق اعمير، وممثل عن الغرفة التجارية. 
وفي بداية اللقاء، رحب رواجبة بالقنصل الامريكي مثمناً موقف الولايات المتحدة الامريكية بالامتناع عن التصويت ضد القرار الخاص بالاستيطان، مؤكدا أن القدس ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين.
وقال المحافظ، اننا لدينا الارادة لصنع السلام والحياة وهذا يتطلب انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران.
وأشار رواجبة الى أضرار جدار الفصل العنصري الذي يحيط بالمدينة من كل الجهات وما له من أثار جانبية على الواقع الاقتصادي، حيث كانت مركزا تجاريا مهما يتوافد إليها المتسوقين من كل البلاد.
وأضاف رواجبة أن  ما تعانيه المحافظة من الواقع المرير بفعل الاستيطان والاجراءات العسكرية التي تتبعه السلطات الاسرائيلة بحق ابناء المحافظة التي حولت حياتهم الى جحيم.
في ختام اللقاء، شكر القنصل الأمريكي المحافظ والحضور على الاستقبال، وقال ان هناك رؤيا لدى القنصلية الأمريكية لدعم مشاريع سياسية وبنى تحتية.