الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"انجاز فلسطين" تحتفل بمرور 10 أعوام من الانجاز والابداع

نشر بتاريخ: 28/12/2016 ( آخر تحديث: 28/12/2016 الساعة: 16:51 )
"انجاز فلسطين" تحتفل بمرور 10 أعوام من الانجاز والابداع
نابل- معا- احتفلت مؤسسة إنجاز فلسطين بمرور 10 سنوات من الإنجاز والإبداع، اليوم الأربعاء، في قاعة الشهيدة لينا النابلسي في مقر محافظة نابلس.
جاء ذلك بحضور محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب، ومدير جهاز الشرطة العقيد طارق الحج، ومدير مديرية التربية والتعليم د عزمي بلاونة، وممثلين الشركات الخاصة.
يشار الى أن إنجاز هي مؤسسة فلسطينية مستقلة يديرها ويرعاها نخبة من الشركات الفلسطينية وهي عضو في مؤسسة junior Achievement" Worldwide"، وتهدف إلى تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني عن طريق تقديم سلسلة دورات تعلمية اقتصادية ذات طابع عملي من خلال المدارس والجامعات ينفذها متطوعين ومتطوعات من القطاع الخاص، يتم من خلالها تأهليهم لدخول معركة الحياة وعالم الأعمال.
وفي عام 2005، تم تسجيل مؤسسة إنجاز كمؤسسة فلسطينية مستقلة يديرها ويرعاها نخبة من شركات القطاع الخاص الوطني، وخلال عشر سنوات من العمل تمكنت من تنفيذ برامجها التدريبية في 9 محافظات بما فيها نابلس، لاقت خلالها دعما مميزا من القطاع التعليمي والقطاع الخاص بتوفير نخبة من كوادره لتنفيذ برامج إنجاز التدريبية، بالاضافة الى ما قدمه رجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية كأعضاء مجلس إدارة في المؤسسة وداعمين رئيسيين في إنجاح عمل المؤسسة في سبيل إعداد شبابنا لعالم الأعمال.
وبهذا الدعم، تمكنت إنجاز ومنذ عام 2006 من بدء تنفيذ برامجها في 40 مدرسة بما فيها المدارس الحكومية والخاصة في نابلس، وأخرى تابعة لوكالة الغوث و5 جامعات وكليات بما فيها جامعة النجاح الوطنية جامعة القدس المفتوحة كلية الروضة للعلوم المهنية وكلية هشام حجاوي وكلية الحاجة عندليب العمد للقبالة والتمريض.
وبشراكاتها المميزة مع شركات القطاع الخاص الفلسطيني، تمكنت مؤسسة إنجاز من إفاده 200،000 طالب وطالبة من مختلف المحافظات بمهارات وخبرات متنوعة وتطوير وصقل مهارات الطلبة في حقلي الإقتصاد وإدارة الأعمال وإعداد جيل من الشباب الفلسطيني القادر على استخدام مهاراته وقدراته لدخول سوق العمل.
وخلال الحفل، عرضت مدرسة الاسلامية الثانوية للبنين برنامجها باسم الشركة الطلابية الذي يمكن الطلبة من إنشاء شركة خاصة بهم بكافة تفاصيلها الإدارية والمالية والتسويقية، تحت إشراف وتدريب مستشارين متطوعين من شركات القطاع الخاص الوطني. 
وبدوره، بسام ولويل رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز فلسطين قال لمعا، إنهم يلتقون اليوم  بالفعاليات في نابلس من أجل تعزيز دور إنجاز في المحافظة، والتي أنجزت فيها كثيرا من الأمور، سواء كان من أداء وتدريب الطلاب في المدارس ومن خلال الشركات الطلابية، مضيفا أنهم يطمحون دائما لإخراج جيل قادر يفكر بطريقة إبداعية وريادية.