الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: السلام في العالم هو رسالتنا في عيد الميلاد

نشر بتاريخ: 29/12/2016 ( آخر تحديث: 29/12/2016 الساعة: 12:33 )
صوفيا- معا- قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الخميس،" إن رسالتنا في عيد الميلاد المجيد هي رسالة سلام ومحبة واخوة في هذا العالم ذلك، لاننا جميعا وان تعددت ادياننا وانتماءتنا الاثنية الا اننا ننتمي الى اسرة بشرية واحدة خلقها الله".
وجاء ذلك في لقاء اذاعي للمطران حنا، عبر الاذاعة الكنسية الارثوذكسية البلغارية، قال فيه: نحن كنيسة مشرقية بامتياز نعيش مع شعبنا الفلسطيني في محنته والامة ومعاناته وتطلعه نحو الحرية والكرامة واستعادة الحقوق ونحن نصلي من اجل تحقيق العدالة في ارضنا المقدسة لكي يتمكن شعبنا الفلسطيني من ان يعيش بحرية في وطنه.
وتابع:" ان كنيستنا ليست كنيسة الحجر بل هي كنيسة البشر، انها كنيسة الشعب المؤمن الحامل في قلبه الايمان والقيم والتي تجمعنا دوما من اجل خدمة الانسان والدفاع عن كرامته وحريته، انها صوت صارخ من اجل الحق والعدل والسلام.
وأكد المطران حنا:" نحن كنيسة لها جذور عميقة في ارضنا المقدسة وفي مشرقنا العربي ونحن ننبذ الانغلاق والتعصب والتطرف والتقوقع بكافة اشكاله والوانه، ونحن في مشرقنا العربي مسيحيين ومسلمين ننتمي الى امة واحدة والى اسرة وعائلة واحدة".
وأضاف:" نحن كنيسة مشرقية ارثوذكسية عريقة في تاريخها واصالتها وتراثها وهي عروبية الالتزام ومدافعة عن قضايا الامة الوطنية وفي مقدمتها قضية فلسطين".
وتحدث عن الحضور المسيحي في فلسطين كما ابرز وثيقة الكايروس الفلسطينية، وعن القدس وواقعها وعن القضية الفلسطينية بشكل عام وما يحدث حاليا في منطقة الشرق الاوسط، كما اجاب سيادته على الاسئلة التي وجهت اليه من قبل المستمعين والتي اجاب عليها على الهواء مباشرة.