الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع مؤسسات المجتمع المدني بنابلس يصدر بيانا يدين فيه الهجمة الاسرائيلية على المؤسسات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/12/2007 ( آخر تحديث: 15/12/2007 الساعة: 23:11 )
نابلس -معا- أصدر تجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس بيانا عقب انتهاء اجتماعه الدوري والذي خصص لنقاش عدد من الأمور الخاصة بالتجمع وأنشطته وبرامجه، بالإضافة إلى نقاش الأوضاع الخاصة بمحافظة نابلس من استتباب للأمن وانضباط الأوضاع الحياتية في المدينة على الرغم من الإجتياحات المتكررة لقوات الاحتلال الإسرائيلي للمحافظة بشكل يومي، واستمرار سقوط الشهداء والجرحى واعتقال العديد من أبناء المحافظة، بالإضافة إلى الهجمة الإسرائيلية الأخيرة على المؤسسات الإعلامية من مكاتب صحفية ومحطات بث إذاعي مسموع أو مرئي، والقيام بمصادرة العديد من أجهزتها والعبث بمحتوياتها.

وفي هذا السياق قام وفد من التجمع بزيارة تضامنية لتلفزيون آفاق والذي تعرّض مقره لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي ومصادرة العديد من معداته وأرشيفه. كما شملت الزيارة التضامنية أيضا مكتب الرواد للصحافة والذي تعرض الى مداهمة مقره والعبث يمحتوياته.

من جانب آخر أشار التجمع في بيانه إلى رفضه واستنكاره للهجمة الشرسة التي يتعرض لها قطاع غزة مؤخراً على أيدي القوات الإسرائيلية خصوصا بعد انتهاء مؤتمر انابوليس والتي سقط وما زال خلالها الضحايا والشهداء والجرحى واعتقال العديد من أبناء القطاع.

وأشار التجمع إلى ضرورة معالجة الأوضاع المأساوية التي يعانيها قطاع غزة. مؤكدا على ضرورة عودة غزة إلى وضعها السابق وضرورة إنهاء الوضع الداخلي الراهن بعزوف حماس عن حسمها العسكري وتسليم المقار إلى الرئيس والشروع فورا في حوار وطني مفتوح مع كافة فصائل العمل الوطني للمساهمة في رسم خطط واضحة لإخراج غزة من وضعها المأساوي والذي يعيشه أبناء القطاع.