الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة قلقيلية تعقد لقاء مع المركز النسوي الثوري

نشر بتاريخ: 29/12/2016 ( آخر تحديث: 29/12/2016 الساعة: 16:49 )
محافظة قلقيلية تعقد لقاء مع المركز النسوي الثوري
قلقيلية- معا- عقدت محافظة قلقيلية برعاية المحافظ اللواء رافع رواجبة، اليوم الخميس، لقاء نسويا مع المركز النسوي الثوري سلوان، ومجموعة من السيدات الفاعلات من المحافظة، بهدف تبادل الخبرات والنهوض بواقع المرأة الفلسطينية.
وشارك في اللقاء الذي عقد في قاعة المحافظة، نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، وعبير زياّد رئيسة الهيئة الإدارية في المركز النسوي الثوري سلوان، ونساء مقدسيات من المركز النسوي، وفعاليات واطر وشخصيات نسوية من المحافظة.
وأكد نائب المحافظ على الدور الريادي للمرأة الفلسطينية وتجربتها الرائدة، مشددا على دورها المجتمعي ووقوفها إلى جانب الرجل في كافة مراحل النضال الفلسطيني، منوها إلى أهمية اللقاء بين نساء محافظة القدس ومحافظة قلقيلية لتبادل الخبرات والنهوض بواقع المرأة في المحافظتين، اللتان تعانيان من الاستهداف الاحتلالي من خلال الاستيطان والمحاولات المستمرة لتهويد المقدسات ونهب الأراضي.

وقال نائب المحافظ، إن القدس تمثل شرعيتنا وعنوان دولتنا الفلسطينية المستقلة، وأننا بتلاحمنا سنتصدى لكافة السياسات والإجراءات بحقها، مقدما شرحا مفصلا عن واقع المحافظة وما تعانيه نتيجة للإجراءات اليومية من قبل الاحتلال ومستوطنيه، مشيرا إلى قصص النجاح التي تحققت في المحافظة خاصة في المجال الزراعي، نتيجة تمسك المواطنين بحقوقهم والتصاقهم بأرضهم.
بدورها، عبرت عبير زياّد عن سعادتها لوجودها في محافظة قلقيلية ولقائها بالأطر النسوية في المحافظة، مؤكدة على عمق العلاقة بين الحركات النسوية في كافة المحافظات.
وقدمت شرحا مفصلا عن واقع المرأة المقدسية وظروفها وخصوصيتها، مشيرة إلى أنه وبالرغم من الجدار والمعيقات لن يستطيع الاحتلال من فصل شعبنا أو عزله، مؤكدة على أهمية اللقاء من اجل تبادل الخبرات والمعلومات.
وخلال اللقاء، استمعت المشاركات إلى العديد من قصص النجاح للقطاع النسوي والتجارب الريادية للنساء في محافظتي قلقيلية والقدس والمشاكل والمعيقات التي تواجههن.
وقدمت كل من منى عفانة، ومي غشاش، وروند حوتري، وفاطمة الجدع، حونان حسنين، وأم طارق عذبة، وأم طارق سفيري، وشريفة خضر، تجاربهن الريادية ونجاحهن وتميزهن في مجالات متعددة.