الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يهاتف بوتين حول موعد عودة استئناف الرحلات الجوية

نشر بتاريخ: 29/12/2016 ( آخر تحديث: 29/12/2016 الساعة: 20:28 )
القاهرة - مراسل معا -  اجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالا هاتفيا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث موعد استئناف وعودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا.

 وتم خلال الاتصال الهاتفي تأكيد الاستمرار في العمل على تطوير التعاون المشترك في المجالات المختلفة، والذي يكتسب أهمية مضاعفة خلال المرحلة الراهنة بالنظر إلى التحديات التي تواجه البلدين وفي هذا الإطار أكد الرئيس الروسي عزم روسيا استئناف رحلات الطيران المنتظمة بين القاهرة وموسكو في القريب العاجل.

كما تم خلال الاتصال مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمتين السورية والليبية حيث تم الاتفاق بين الرئيسين على تعزيز العمل للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة واستمرار التشاور والتنسيق المكثف بين البلدين خلال المرحلة المقبلة حول سبل مواجهة التحديات التي تفرضها الأوضاع المتغيرة في المنطقة والعالم.

وكانت روسيا قد حظرت السفر لمصر على خلفية حادث سقوط طائرة روسية فوق سيناء خلال شهر أكتوبر من العام الماضي.

هذا وقد غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس الوفد الأمني الروسي والذي يضم 5 من كبار المسئولين عن قطاعى الأمن والطيران فى روسيا متوجها إلى روما عقب زيارة استغرقت يومين التقى خلالها شريف فتحي وزير الطيران كما تفقد خلالها الإجراءات التأمينية بمبنى رقم 2 الجديد بالمطار تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

واكدت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي بأن الوفد الروسي تفقد الإجراءات الأمنية المتبعة بالمبنى رقم 2 بمطار القاهرة كما التقى الوفد الروسي في ختام زيارته القاهرة وزير الطيران المدني شريف فتحي لبحث ما رصده الوفد الأمني خلال زيارته تمهيدا لاستئناف الرحلات بين البلدين.

كما اعلن شريف فتحي وزير الطيران المدني، انه تم الاتفاق مع الوفد الامني الروسي الذي زار مصر لاستكمال إجراءات عودة الطيران بين مصر وروسيا على أن يكون هناك زيارات أخرى متبادلة بين الجانبين خلال شهر يناير القادم وذلك لاستكمال اجراءت عودة الطيران بين الدولتين.
واوضح الوزير في بيان صادر عن وزارة الطيران المصرية اليوم الخميس ان الوفد الروسي أشاد الوفد بالتجهيزات والإجراءات الأمنية المتبعة في مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي وذلك بعد يومين من جولة تفقد خلالها الوفد الإجراءات المتبعة في مبني الركاب ٢ تمهيدا لعودة خدمة الطيران بين البلدين.