الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زياد: تصريح أبو مرزوق عن طرح فدرالية فلسطينية مرفوض

نشر بتاريخ: 31/12/2016 ( آخر تحديث: 31/12/2016 الساعة: 16:44 )
أبو زياد: تصريح أبو مرزوق عن طرح فدرالية فلسطينية مرفوض
رام الله- معا- اكد المتحدث باسم حركة فتح للإعلام الدولي زياد خليل أبو زياد، أن حركة فتح ترفض رفضا كليا فكرة الفدرالية التي تم طرحها من قبل حركة حماس وتعتبر طرح الفكرة أصلا امرا خطيرا يشكل اعتداء واضحا على الأسس التي بدأت من اجلها الثورة، وهي إقامة دولة فلسطينية عربية مستقلة. 
واعتبر أبو زياد في بيان له، انه ان كان الحديث عن خيار الشعب والديمقراطية فالفدرالية تعني طحن خيار الشعب ورفض إعطائه حقه باختيار قيادته، في كل شبر من دولة فلسطين، سواء كان في الضفة الغربية او القدس او غزة. 
وقال: ان جميع المحاولات السابقة التي تمت من اجل إتمام المصالحة كان عنوانها دائما القيام بخطوات تؤدي الى انتخابات شاملة لإعطاء الشعب حقه في اختيار قيادته، وان القيادة الفلسطينية الممثلة للشعب الفلسطيني دوليا قد اكدت ذلك في اكثر من تصريح لها.
وجاء في البيان: في الحديث عن الاحتلال ففعليا ما زالت فلسطين بأكملها تقع تحت الاحتلال وان كل تواجد فلسطيني فيها رسمي او شعبي هو شكل من اشكال المقاومة، وأن القيام بالمؤتمر السابع لحركة فتح على ارض فلسطين بحضور ممثلين دوليين من جميع انحاء العالم اكد انه بالرغم من وجود الاحتلال من الإمكان مواجهته وتحديه بدلا من الهروب منه رسميا و شعبيا.
ودعا أبو زياد حركة حماس الى إعادة التفكير في رؤيتها السياسية المتمثلة بالفدرالية، مؤكدا أنها ستزيد من حدة الانقسام وتعطي إسرائيل كل الدعم لتصريحاتها، كما جاء أخيرا على لسان الوزير الإسرائيلي "بينت" بان دولة فلسطين هي غزة. 
وشدّد على ان الوحدة الفلسطينية على كامل الأرض الفلسطينية مع خطوات عملية لإعطاء الشعب حقه باختيار من يمثله، هو الخيار الأنسب للإبقاء على الوجود الفلسطيني و مقاومته وحضوره في الأرض المحتلة ودوليا.