الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يؤكد على أهمية تبني فكرة المرابطة والجهد الموحد لحماية مقدساتنا

نشر بتاريخ: 31/12/2016 ( آخر تحديث: 31/12/2016 الساعة: 16:37 )
الرجوب يؤكد على أهمية تبني فكرة المرابطة والجهد الموحد لحماية مقدساتنا

البيرة – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة – أشاد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، بالجهود التي تقوم بها هيئة المرابطين بالقدس من أجل حماية مقدساتنا الاسلامية والمسيحية والحفاظ على طابعها الديني والعروبي بالرغم من ممارسات الاحتلال العنصرية الرامية لتدميرها وتهويدها.

وأعرب الرجوب عن سعادته بلقاء وفد هيئة المرابطين بالقدس، الذي جرى اليوم السبت، في البيرة، بحضور أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الوزير عصام القدومي، ورئيس هيئة المرابطين في القدس يوسف مخيمر.

وتابع: سعيد جدا بلقائي مجموعة من المرابطات والمرابطين المناضلين المؤمنين الذين جسدوا انتمائهم الوطني في مرحلة نحن في أحوج ما نكون لوقفة عز لصالح مقدساتنا وتاريخنا وأرضنا.


ونقل الرجوب تحيات السيد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لهيئة المرابطين وكل من يساهم بانجاح عملهم داخل المدينة المقدسة، مشيداً بجهودهم الجبارة وإرادتهم وصمودهم في وجه ما يتعرضون له من مضايقات واعتداءات من قبل سلطات الاحتلال العنصرية.

وأشار الرجوب الى تطور فكرة المرابطة في القدس من أجل حماية والانتصار لمقدساتنا الاسلامية والمسيحية في درة التاج، والحفاظ على عروبيتها في وجه سياسة الاحتلال الاسرائيلي الهادفة لنفي كل ما هو عربي وفلسطيني فيها من خلال التهويد والعديد من الممارسات المخالفة لكافة الشرائع والمواثيق الدولية.

وأضاف في حديثه للمرابطين " انتم نموذج يتوجب على الجميع التعلم منه في تميزكم بروح التطوع والعمل لوجه الله تعالى وبعدكم عن السياسة والفئوية والفصائلية والعمل بروح كل الفلسطينيين مما يثبت انكم مدرسة يمكن لها أن تنتصر وتحقق اهدافها".

وأكد الرجوب على أهمية مواصلة العمل على صعيد بقاء كل المرابطين والمرابطات في حالة جاهزية تامة لمواجهة عنصرية الاحتلال وفاشيته وجرائمه بحق مقدساتنا وسياسته المعلنة لنفي كل ما هو فلسطيني وعربي ارضاً وشعباً ومقدسات.

وأشاد الرجوب بفكرة المرابطة الطوعية النابعة من الإيمان الخالص والاستعداد للتضحية من أجل حماية المقدسات، مشيراً الى أن قرابة 5 مليون فلسطيني يعيشون في فلسطين على رأسهم من يمارسون تلك المرابطة والتضحية في درة تاجنا القدس الشريف، سيبقوا صامدين على أرضهم رافضين لذلك الاحتلال البغيض من أجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بإذن الله.

وتعهد الرجوب بعرض حالة المرابطين وجهودهم على على طاولة القيادة الفلسطينية من أجل الوصول الى مأسسة وتوحيد للجهد والعمل على قلب رجل واحد وروح الفريق الواحد لمواجهة الاحتلال العنصري الظالم.

وتابع: آمل أن تأخذ الحكومة فكرة المرابطة وفكرة الالتزام بجهد واحد لحماية مقدساتنا بعيدا عن الفصائلية والجهوية والفئوية.

واستمع الرجوب لشرح مفصل من رئيس هيئة المرابطين يوسف مخيمر، لمجمل ما تقوم به الهيئة على صعيد كل اشكال العمل داخل المدينة المقدسة الى جانب ما يتعرض له اولئك المرابطين من ممارسات عنصرية تقوم بها السلطات الاسرائيلية بأجهرتها المختلفة من أجل قمع ومنع المرابطين من الوصول الى المقدسات الاسلامية في القدس وحمايتها من اعتداءات واقتحامات قطعان المستوطنيين والمتطرفين اليهود.

وأشاد مخيمر بالدور الكبير الذي يقوم به المجلس الأعلى للشباب والرياضة في العمل المشترك مع هيئة المرابطين، والمساهمة بتعزيز أسباب صمودهم من خلال اللقاءات والمساهمات التي لها اثر كبير عند كل اولئك المرابطين.