الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي يبحث ومسؤولة العلاقات الخارجية في الحزب الاشتراكي الاسباني التطورات السياسية والعلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 16/12/2007 ( آخر تحديث: 16/12/2007 الساعة: 12:36 )
رام الله - معا - بحث عبد الله الافرنجي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية، اليوم الاحد, في مدريد مع السيدة ايلينا فالينسيانو، سكرتيرة العلاقات الخارجية في الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني، آخر التطورات في المنطقة، وخصوصا بعد مؤتمر أنابوليس .

واكد الافرنجي على الثوابت الفلسطينية التي تضمنها خطاب الرئيس محمود عباس في مؤتمر انابوليس، وسعينا الدائم والدؤوب من اجل تحقيق سلام عادل وشامل للصراع العربي الاسرائيلي، قائم على تحقيق الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني.

من جانبها , اكدت السيدة ايلينا فالينسيانو على عمق العلاقات الاسبانية الفلسطينية ودعم اسبانيا الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة.

كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات واتفقا على مواصلة اللقاءات الثنائية وتشكيل لجنة مشتركة لارساء آليات عمل لبلورة برامج تعاون في اطار تعزيز العلاقات بين الطرفين.

وقد شارك في الاجتماع السفير الفلسطيني في مدريد، كفاح عودة، وامين سر اقليم حركة فتح في اسبانيا احمد جبران ، وعن الجانب الاسباني كل من السيد اميليو مينديس ديل فايّي النائب في البرلمان الاوروبي، السيد خوان موسكوسو عضو مجلس النواب الاسباني , واوريستيس سواريس مساعد سكرتيرة العلاقات الخارجية للحزب الاشتراكي الاسباني.

يذكر ان الافرنجي يقوم بزيارة رسمية للحزب الاشتراكي العمالي الاسباني، بناء على دعوة من الحزب في اطار العلاقات الثنائية بين حركة فتح والحزب الاشتراكي الاسباني، ويرافقه وفد من مفوضية العلاقات الخارجية للحركة ضم حسني عبدالواحد وفايز السقا .