الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التشريعي يدين اختطاف النائب الحاج علي ويحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياته

نشر بتاريخ: 16/12/2007 ( آخر تحديث: 16/12/2007 الساعة: 13:30 )
غزة - معا - دانت رئاسة المجلس التشريعي عملية الاختطاف التي تتعرض لها قيادة الشعب الفلسطيني والذي كان اخرها اختطاف "النائب أحمد الحاج علي" بعد ملاحقه الجيش الإسرائيلي له لمدة تزيد عن عام ونصف وكذلك مداهمة منزل الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي في مدينة نابلس والعبث بمحتوياته والسيطرة على العديد من الملفات الشخصية له حيث لا يزال يقبع في مستشفى الرملة العسكري للعلاج بعد تدهور وضعه الصحي.

وحملت رئاسة المجلس في بيان وصل وكالة "معا" الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة النائب الحاج وخاصة أنه كبير في السن ويعاني من العديد من الأمراض، وتعتبر اختطاف النائب الحاج علي هو امتداد لسياسة إسرائيل في شل عمل المجلس التشريعي بعد اختطاف ما يزيد عن 45 نائبا والذين كان أخرهم الدكتورة مريم صالح أول برلمانية فلسطينية معتقلة .

وتسائلت رئاسة المجلس أين دور الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية من حماية المواطن الفلسطيني؟ وصد العدوان الإسرائيلي عن الشعب في الضفة الغربية؟ أم أن هذا هو نتائج اللقاءات الأمنية و بداية تطبيق الشق الأمني من خارطة الطريق في المرحلة الأولى؟.

وأكدت رئاسة المجلس أن استمرار الحصار والاعتقال والإغلاق لن يزيد الشعب إلا صموداً وتمسكاً بثوابته في حق العودة والمقاومة وتحرير مقدساتنا واستعادة كامل حقوق الشعب الفلسطيني.