الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يتفقد المرضى في مستشفيات القدس

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 12:04 )
القدس- معا- قام المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، امس الأربعاء، بجولة تفقدية على المرضى في عدد من مستشفيات المدينة المقدسة، عشية بدء الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي.
وزار المطران مستشفى المقاصد ومستشفى المطلع ومستشفى الفرنسي وهداسا جبل الزيتون، وعاد عددا من المرضى وصلى من اجل شفائهم وعايدهم بالاعياد الميلادية المجيدة سائلا الله ان يمن عليهم ببركاته ونعمه وان يغدق عليهم بالصحة والعافية والقوة التي يتمنونها.
وقال المطران في كلمة القاها في نهاية جولته على مستشفيات القدس:" إننا اردنا عشية العيد ان نكون مع ابناءنا وان نصلي من اجلهم وان نعزيهم ونطلب من الله ان يقويهم وان يشدد من عزيمتهم، رسالتنا اليوم هي رسالة تضامن ومحبة مع كل انسان مريض ومتألم بغض النظر عن انتماءه الديني، فاليوم في زيارتنا للمستشفيات لن نميز بين انسان وانسان، ان الانسان هو اخينا وشريكنا في الانتماء البشري وعلينا ان نكون الى جانبه في آلامه واوجاعه دون النظر الى انتمائه او الى خلفيته الدينية او الفكرية".
وأكد: اننا نعايد الجميع بعيد الميلاد المجيد وغدا سنتوجه الى بيت لحم حيث سيكون برامون العيد وستقام الصلوات في كنيسة المهد وسيقام القداس الاحتفالي عند منتصف الليل، سنصلي من اجل اخوتنا المرضى وسنصلي من اجل كل انسان محزون ومتألم ومكلوم".
وتابع المطران: صلاتنا هي من اجل تحقيق العدالة في ارض التجسد والفداء والقداسة فلسطين الارض المقدسة، صلاتنا من اجل سوريا ومن اجل مشرقنا العربي ومن اجل اليتامى والمشردين والمتألمين والمحزونين والمظلومين والمخطوفين.
وقال:" في هذا العيد كما وفي كل عيد ومناسبة نصلي من اجل شعبنا الفلسطيني ومن اجل نصرته ومن اجل تتحقق مطالب هذا الشعب العادلة الذي يناضل من اجل ان يعيش بحرية في وطنه وفي ارضه المقدسة".
ووزع المطران على المرضى بعضا من الايقونات للبركة والهدايا الميلادية.