الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يحيي جهود العمال الفلسطينيين ويتمنى لهم عيدا سعيدا

نشر بتاريخ: 17/12/2007 ( آخر تحديث: 17/12/2007 الساعة: 14:52 )
نابلس-سلفيت-معا- حيا شاهر سعد الأمين العام لاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، جهود العمال الفلسطينيين في البناء الوطني وترسيخ قواعد العمل الايجابي وبناء صروح ومرتكزات الوطن في وقت ترتفع فيه وتيرة البطالة والفقر والهجرة لخارج الوطن نتيجة الأوضاع الاقتصادية المتردية وعدم إيجاد فرص عمل حقيقية في المجتمع الفلسطيني.

وقد أعرب سعد عن إيمانه بان عمالنا وعاملاتنا الذين صمدوا أمام كل التحديات ووسائل الحصار وحرمانهم من حق العمل الذي يعني حق الحياة ، بإمكانهم العمل من اجل بناء المجتمع الفلسطيني الذي يوفر لأبنائه أسباب العمل اللائق والحماية الاجتماعية والبناء الاجتماعي والمؤسسي رغم كل المعوقات والتداعيات حيث النسب العالية من الفقر والبطالة وتنامي ظاهرة هجرة الشباب المؤهل خارج الوطن .

كما دعا سعد الحكومة الفلسطينية إلى بذل كل الجهود من اجل النهوض بالاقتصاد الفلسطيني المحلي من اجل حل المشاكل المستعصية وضرورة مساعدة قطاع العمال وتوفير الحياة الكريمة لهم عن طريق دعم السلع الأساسية وتوفير التامين الصحي للعمال العاطلين عن العمل وهي قضايا تعتبر من الأمور الأساسية لواجبات الحكومة نحو مواطنيها .

كما دعا سعد الحكومة إلى ضرورة الإسراع بتشكيل مظلة الحماية الاجتماعية للعمال وإصدار الأنظمة اللازمة لتطبيق قانون التقاعد عليهم.

وبهذه المناسبة طالب سعد الحكومة الفلسطينية بالعمل من اجل وضع إستراتجية وطنية لمواجهة حالتي الفقر والبطالة في المجتمع الفلسطيني وعدم الاكتفاء بمساعدات طارئة وانية لا تخدم عملية التطوير المستدامة واللازمة لبناء مقومات ومقدرات الاقتصاد الفلسطيني الذي وصف بأنه اقتصاد مزقته الحرب .

وقد أعرب سعد عن أمله ان يكون العيد القادم مناسبة ايجابية حيث تتحقق فيها أماني وطموحات شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والإفراج عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وكسر قيود أسرهم وسرعة الشفاء.