السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شحادة يؤكد على ضرورة مشاركة كافة الفصائل في المجلس الوطني

نشر بتاريخ: 08/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 17:33 )
غزة- معا- أكد جميل شحادة الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية، وعضو اللجنة التنفيذية لـ م. ت. ف على ضرورة مشاركة جميع الفصائل سواء في اجتماع التحضيرية أو في دورة المجلس وطرح كافة القضايا الوطنية من أجل التوافق على صيغ عمل مشترك يسهم الجميع فيها بإمكانياته في تحمل المسؤولية الوطنية عن الشعب الفلسطيني وقضيته أمام التحديات الكبيرة.

وقال شحادة الذي أجرى سلسلة من المشاورات مع غالبية الفصائل قبل مغادرة قطاع غزة الى رام الله اليوم إن الفصائل كافة أكدت على ضرورة انعقاد المجلس باعتباره خطوة هامة في تصويب وصيانة الوضع الفلسطيني، متمنياً أن يشكل انعقاد المجلس فرصة حقيقية وجدية لإنهاء الانقسام الفلسطيني .

وأكد شحادة أن القواسم المشتركة بين كافة الفصائل هي السمة الغالبة على مواقفها وأن التباين في المواقف يأتي في سياق الاجتهاد للبحث عن الأفضل للشعب الفلسطيني.

وأضاف شحادة "استمعنا لوجهات نظر الفصائل وتباحثنا فيها وأكدنا للجميع حرصنا على إنجاح اجتماعات التحضيرية للوصول إلى انعقاد للمجلس الوطني في دورة عادية لتصويب أوضاع منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها، وفتح الباب أمام مشاركة الجميع فيها باعتبارها الحاضنة والإطار الجامع لكل نضالات الشعب الفلسطيني، على أن يتم عقد مجلس وطني جديد في أقرب فرصة ممكنة".

ومن الجدير ذكره أن الأمين العام سيتوجه إلى بيروت يوم غدٍ الاثنين للمشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية .

والتقى شحادة أثناء وجوده في غزة كل من الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب الفلسطيني والمبادرة الوطنية وفصائل الائتلاف الوطني الديمقراطي " جبهة النضال الشعبي وجبهة التحرير العربية وجبهة التحرير الفلسطينية " ، وحركة الجهاد الإسلامي وتبادل وجهات النظر حول انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، وضرورة إنجاح اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس المنعقد في بيروت خلال أيام .