الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين بالحكومة المقالة: جمعية الهلال الأحمر تفصل سبعة موظفين

نشر بتاريخ: 17/12/2007 ( آخر تحديث: 17/12/2007 الساعة: 15:15 )
غزة - معا - اعتبرت نقابة الموظفين في القطاع العام التابعة للحكومة المقالة أن إقدام جمعية الهلال الأحمر بغزة على فصل سبعة موظفين من بينهم رئيس الكتلة الإسلامية بجمعية الهلال الأحمر ونائبه بمثابة سابقة خطيرة وزج الجمعية في المناكفات السياسية وإتباع لسياسة الحكومة الفلسطينية برام الله الهادفة إلى "قطع أرزاق الموظفين وحرمانهم من لقمة عيشهم "، على حد تعبير النقابة.

وأكدت النقابة في بيان وصل لوكالة "معا" "أن ادعاء الهلال الأحمر بفصل الموظفين السبعة جاء لمنع الازدواجية في العمل ما هي إلا حجج واهية، لا سيما أن الموظفين حصلوا على كتب رسمية من وكيل وزارة المالية المقالة الدكتور إسماعيل محفوظ تفيد بأنهم لا يعملون بأي وظيفة حكومية".

وأشادت نقابة الموظفين على أن العديد ممن يعملون في جمعية الهلال الأحمر ومن بينهم كوادر تشغل مناصبا متقدمة تعمل في أكثر من مكان، مع العلم أن الموظفين الذين قطعت رواتبهم ليسوا ذوو درجات عالية .

وطالبت النقابة جمعية الهلال الأحمر بضرورة التراجع عن قرارها بحق الموظفين والذي جاء على خلفية سياسية بحتة، داعية القائمين عليها لعدم الزج بالعمل المهني في المناكفات السياسية .

ودعت نقابة الموظفين مؤسسات حقوق الإنسان التحرك لوقف مثل هذه الإجراءات والعمل على استرجاع حقوق الموظفين الذين حرموا منها، مهددة باللجوء للقضاء لاسترداد حقوق الموظفين .

وأكدت النقابة على أنها ستقف بجانب جميع الموظفين لرفع الظلم الذي يقع عليهم من أي جهة كانت ، ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام ابتزاز الموظفين لأسباب سياسية .