الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الاعرج يستقبل وفدا سويديا من الجمعية الفلسطينية السويدية

نشر بتاريخ: 17/12/2007 ( آخر تحديث: 17/12/2007 الساعة: 16:09 )
الخليل - معا - استقبل محافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج في مكتبه وفد سويدي من الجمعية الفلسطينية السويدية الذي يزور الخليل بدعوة من نادي الكرمل الرياضي للاطلاع على اوضاع الشعب الفلسطيني و معاناته و خصوصا فئة الشباب.

وضم الوفد الصحفيان موا جونسون لينة واوسكار مانغولد بحضور رئيس نادي الكرمل الرياضي قاسم ابو عرام و مديرة النادي سناء الشريف .

وفي بداية اللقاء، رحب المحافظ الأعرج بالوفد ووضعهم بصورة ما تعانيه محافظة الخليل جراء الاحتلال بالتزامن مع الارتفاع الكبير في عدد السكان وارتفاع نسبتي البطالة والفقر، وقدم لهم شرحا مفصلا حول احتياجات أبناء المحافظة وخصوصا في المناطق المهشمة جنوب المحافظة كالمسافر المناطق البدوية.

كما تحدث عن المعيقات والمشاكل التي تواجه المواطنين في البلدة القديمة من المدينة و المناطق المحاذية للمستوطنات و الآليات التي اتخذتها المحافظة بالتعاون مع المؤسسات الرسمية و الأهلية لدعم المواطنين لمساعدتهم الصمود و الثبات في وجه المحاولات الإسرائيلية لترحيلهم.

وبدوره، تحدث المحافظ عن أهمية دعم قطاع الشباب والاتجاه نحو إنشاء نوادي ومراكز ثقافية ورياضة تساعد في تطوير قدراتهم و تنمية مواهبهم، مشيرا إلى أن المحافظة بحاجة إلى بناء إستاد رياضي وحدائق عامة ومراكز ونوادي ثقافية ورياضية .

من جانبه، شكر أعضاء الوفد المحافظ الأعرج على حفاوة الاستقبال وعلى المعلومات القيمة التي قدمها حول محافظة الخليل واحتياجات المواطنين فيها وخصوصا قطاع الشباب، مشيرين إلى أن زيارتهم تأتي بهدف الاطلاع على الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني وخصوصا الشباب في كافة المحافظات الفلسطينية و العمل ضمن فريق المتطوعين الأجانب، ومنوهين الى ان مؤسسة سيدا قامت من خلال الجمعية الفلسطينية السويدية بوضع حجر الأساس لمقر نادي الكرمل الرياضي .