الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مجنون حارتنا" مسرحية جديدة تناقش الاوضاع الماساوية في غزة

نشر بتاريخ: 18/12/2007 ( آخر تحديث: 18/12/2007 الساعة: 08:07 )
غزة- معا- عرضت جمعية رعاية الطالب الفلسطيني مسرحية كوميدية بعنوان ' مجنون حارتنا ' في مقر الجمعية بمخيم النصيرات وسط القطاع، وذلك ضمن أنشطة مشروع دور الشباب في تعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون، شبكة السلم الأهلي والمنفذ من جمعية افنان والممول من المساعدات الشعبية النرويجية NPA .

وافتتحت الفعالية بكلمة تقديم من منسق المشروع محمد كفينة مرحباً بالحضور الكريم، ومتحدثاً عن مشروع دور الشباب في تعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون.

وقال كفينة منسق المشروع، أن المسرحية تهدف إلى إيصال رسالة المشروع من خلال الأدوار التي جسدت على خشبة المسرح ، والتي تمثلت في نشر المحبة والإخاء وثقافة التعاون ونبذ العنف ، مؤكداً أنها حققت أهدافها، ومثمناً دور الشباب في إنجاح هذه العمل الرائع.

وأضاف كفينة أن هذه الفعالية تأتي ضمن مشروع دور الشباب وأكد أن ما قام بالعمل هذا هو الشباب فقط ، للتأكيد على العمل بروح عالية، وإبراز مهارات الشباب المثقفين، القادرين على توصيل رسالة للمجتمع الفلسطيني، حول فكرة معينة يعاني منها جميع الناس.

من جانبه عبّر مدير جمعية رعاية الطالب الفلسطيني أ. محمد أحمد عن ارتياحه لأداء المسرحية، مثمناً دور الشباب الممثلين وكاتب السيناريو في إحداث تغييرات حيّة في عقول الشباب، من خلال الأدوار التي مثلت على خشبة المسرح وجسدت النقاط السيئة البارزة في مجتمعنا الفلسطيني.

وبدورهِ قال عيسى العالم كاتب ومخرج المسرحية، أن هذا العرض الأول للمسرحية، يناقش مشكلة في مجتمعنا الفلسطيني، ويسعى لحلها بطريقة ممعنة هدفها التأثير على الآخرين وفهم رسالة المسرحية،

وحضر المسرحية لفيف من الشريحة الشبابية المثقفة، وممثلين عن جمعيات ومؤسسات ثقافية جمعيها أصدقاء لشبكة السلم الأهلي ، حيث لاقت إعجاب الجميع عن فكرتها ومدى إتقان الممثلون لأدوارهم، وتم توزيع المواد الإعلامية الخاصة بالمشروع على الحضور لحثهم على المشاركة الفاعلة وتعزيز مفهوم التسامح والإنسانية.

ويشار إلى أن مسرحية ' مجنون حارتنا ' ستعرض خمسة عروض أخرى حيث ستشمل مناطق المحافظة الوسطى وسيكون ثاني عرض في نادي خدمات النصيرات.