الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الفيصل للوساطة والتحكيم" يختتم تدريبا بالتحكيم للمستشارين القانونيين

نشر بتاريخ: 13/01/2017 ( آخر تحديث: 13/01/2017 الساعة: 18:27 )
رام الله- معا- اختتم مركز الفيصل للوساطة والتحكيم التابع لجمعية "ACT" للدراسات والوسائل البديلة لحل النزاعات، اليوم الجمعة، دورة تدريبية في التحكيم للمستشارين القانونيين في المحافظات بالتعاون مع وحدة شؤون المحافظات في الرئاسة.
وشارك في الدورة محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام وعطوفة نقيب المحامين النظاميين الفلسطينيين الاستاذ حسين شبانة ورئيس مجلس إدارة جمعية ACT المحامي محمد هادية والمحامي موسى الكردي عضو مجلس النقابة والأستاذ عبد المنعم فرحات من وحدة شؤون المحافظات والأستاذ عزام الهشلمون عضو مجلس إدارة "ACT" في تخريج 20 مستشارا قانونيا يمثلون 11 محافظة.
واستمرت الدورة لمدة ثلاثة ايام متواصلة بإشراف د. محمد عمارنه تلقى خلالها المشاركون تدريبا نظريا وعمليا شاملا حول التحكيم ودوره في حل النزاعات المدنية والتجارية. 
وعبرت د. ليلى غنام عن فخرها في العمل الذي يؤديه المستشارون القانونيون ودعمها لكل مبادرة تساهم في تطوير قدراتهم ليكونوا دائما على قدر المسؤوليات الجسام التي يضطلعون بها. 
وأكد المحامي محمد هادية على اعتزازه بأن مؤسسة قانونية مقرها مدينة القدس قامت بتنفيذ هذا التدريب، وان هذه المؤسسة ستعمل بكل نشاط على استمرار الربط القانوني بين القدس ومحافظات الوطن رغم التضييق والحصار وكل محاولات الاحتلال لفصل القدس عن محيطها الفلسطيني.
ولفت نقيب المحامين الاستاذ حسين شبانة إلى أهمية التحكيم في حل النزاعات المدنية والتجارية وعلى اهتمام نقابة المحامين فيه وخاصة في مدينة القدس، مؤكدا ان النقابة ستعقد بالشراكة مع مركز الفيصل للوساطة والتحكيم مؤتمر التحكيم الاول حول القدس خلال الشهر القادم كما ووجه الدعوة الى جميع المشاركين في الدورة لحضور هذا الموتمر.