الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كل عام وانتم بخير..بدء اول ايام عيد الاضحى المبارك في اغلب الدول الاسلامية وسط خلافات حول مطالع الاشهر الهجرية

نشر بتاريخ: 19/12/2007 ( آخر تحديث: 19/12/2007 الساعة: 10:12 )
بيت لحم-معا-يحتفل المسلمون في مشارق الارض ومغاربها "الا من اختلفت لديهم الرؤية الفلكية" اليوم بعيد الاضحى المبارك ، فيما يواصل حجاج بيت الله الحرام اداء مناسكهم في اجواء ايمانية على وقع التلبية بالنداء الخالد " لبيك اللهم لبيك".

ويبدأ ضيوف الرحمن اليوم وهو الثاني من اركان الحج الاكبر " يوم النحر" برمي جمرة العقبة الكبرى ، لتبدأ بعد ذلك ايام التشريق الثلاثة ،حيث سيواصل فيها حجاج بيت الله الحرام تادية مناسكهم بيسر وسهولة .

وبخلاف ما كان سائدا في السنوات الماضية فقد انقسم المسلمون على منازل القمر ورؤية الهلال ،حيث رفضت بعض الدول قرار مجلس القضاء السعودي باعتبار اليوم هو اول ايام العيد.

فقد اعلن المرجع الشيعي اية الله العظمى السيد علي السيستاني ان اول ايام العيد هو يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري اي بعد يومين من الاعلان السعودي في ما اعلنت دول اخرى ان يوم العيد هو الخميس.

وفي الاراضي الفلسطينية يحل العيد وسط استمرار حالة الانقسام على الساحة الفلسطينية بسبب مواصلة حركة حماس بسط سيطرتها على قطاع غزة فيما تعثرت جهود الحوار المبذولة لاعادة الحوار بين حركتي فتح وحماس.

وتشهد الاسواق ولا سيما في قطاع غزة ركودا اقتصاديا وتجاريا بسبب استمرار الحصار المفروض على الاراضي الفلسطينية ولا سيما المعابر من والى قطاع غزة الذي يشهد اختفاء السلع الضرورية والمواد الاساسية الاولية.

واذ تتقدم "معا" من قرائها بخالص التهنئة والتبريك بالعيد متمنية ان يعيده الله عليكم باليمن والخير والبركة ،فانها تؤكد تواصلها مع قرائها خلال العيد لتغطية ابرز ما يستجد من احداث .. وكل عام وانتم بالف خير .