الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- اغلاق شوارع في إسرائيل احتجاجا على هدم أم الحيران

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 24/01/2017 الساعة: 10:12 )
فيديو- اغلاق شوارع في إسرائيل احتجاجا على هدم أم الحيران
بيت لحم- معا- ادت احتجاجات الجماهير العربية داخل الخط الاخضر، اليوم الاثنين، الى تشويشات وصفتها الصحافة الاسرائيلية بـ"الكبيرة" على حركة السير على الطرق الرئيسية، تحديدا الشوارع رقم 1 ورقم 6 التي اغلقت تقريبا نتيجة الاحتجاجات على هدم المنازل في قرية ام الحيران بالنقب وبلدة قلنسوة، وللمطالبة بتسليم جثمان الشهيد يعقوب ابو القيعان، الذي قتل بنيران الشرطة الاسرائيلية، التي ادعت انه حاول دهس افراد منها، شاركوا في حماية الجرافات التي هدمت منازل ام الحيران.
وجابت عشرات السيارات العربية التي تحمل الاعلام الفلسطينية العديد من شوارع اسرائيل، وسارت فيها ببطء شديد بهدف عرقلة حركة المرور وخلق اختناقات مرورية وصل اكبرها على الشارع رقم 1 من مفترق طرق "عنابا" الى منطقة اللطرون على المدخل الغربي لمدينة القدس، وكذلك الامر على الشارع رقم 6 حيث شهد اختناقات مرورية كبيرة.
وأثارت الاحتجاجات الفلسطينية غضب الكثير من السائقين اليهود الذين احتجوا على الازدحام المروري الذي وجدوا انفسهم في منتصفه، وقال احدهم لموقع "والله" العبري اين يحدث مثل هذا الامر؟ اين شرطة المرور؟ لماذا ترافق الدراجات النارية التابعة للشرطة سيارات ومواكب الاعلام الفلسطينية؟".
وخرجت مئات السيارات من ام الحيران ورهط لتجوب الشوارع ببطء احتجاجي، مطالبين بتسليم الشهيد ابو القيعان لدفنه.