الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني ينفذ لقاء في تعزيز المساءلة المجتمعية في ترقوميا

نشر بتاريخ: 24/01/2017 ( آخر تحديث: 24/01/2017 الساعة: 14:29 )
المركز الفلسطيني ينفذ لقاء في تعزيز المساءلة المجتمعية في ترقوميا
الخليل - معا - نظم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، لقاء في بلدة ترقوميا لعرض نتائج التدقيق المجتمعي الذي تم تنفيذه من قبل لجنة المساءلة المجتمعية على مبنى البلدية الجديد من خلال مشروع تعزيز المساءلة المجتمعية في هيئات الحكم المحلي الممول من الوكالة الالمانية للتنمية الفنية وبالشراكة مع وزارة الحكم المحلي و صندوق تطوير واقراض البلديات وشبكة المساءلة المجتمعية في العالم العربي وبالتعاون مع بلديات ترقوميا، بيت اولا ، يطا ، الكرمل ، الدوحة والخضر.

ويهدف المشروع الى تمكين الفئات المهمشة والضعيفة من المشاركة في رسم السياسات وصنع القرارات المتعلقة بالخدمات المقدمة لهم وتحسين جودة الخدمات البلدية وفهم افضل من قبل المواطنين للتحديات التي تواجه عمل الهيئات المحلية الفلسطينية.

وتحدث في لقاء اليوم رئيس البلدية ومهندسها اللذان قدما عرضا وافيا للجمهور حول الاليات التي مرّ من خلال عطاء بناء مبنى البلدية الجديد واجابا على استفسارات المواطنين وعن جميع تساؤلاتهم.

كما تحدث ايميل الخوري رئيس برنامج اصلاح الحكم المحلي في الوكالة الالمانية للتنمية الفنية عن دور برنامجه في تقديم الخدمات للبلديات في الضفة الغربية وتعهد بمواصلة العمل مع بلدية ترقوميا.

وفي نهاية اللقاء اوصى المشاركون بضرورة استمرار برنامج المساءلة المجتمعية في بلدية ترقوميا لما له من اثر جيد في تعزيز العلاقة بين المواطن والهيئة المحلية وينعكس ذلك على زيادة نسبة التحصيل.