الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تحتضن حملة التوقيع الأولى عربياً على إعلان السلام

نشر بتاريخ: 25/01/2017 ( آخر تحديث: 25/01/2017 الساعة: 16:34 )
الخليل - معا - نظّمت كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الخليل مؤتمراً لتدشين الحملة الأولى على مستوى الجامعات العربية والهادفة إلى جمع توقيعات على إعلان السلام ووقف الحرب الذي أعدّته مؤسسة السلام الكورية الجنوبية.

افتتح الدكتور صلاح الزرو رئيس جامعة الخليل المؤتمر بكلمة رحّب فيها بضيوف جامعة الخليل من كوريا الجنوبية، ونقل للحضور تحيات رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل، الدكتور نبيل الجعبري.

كما عبرّ الدكتور الزرو عن افتخاره باحتضان جامعة الخليل لمثل هذا الحدث المهم.وأشار في كلمته أن مبادئ السلام والتسامح والعدل هي قيم أصيلة في ثقافتنا وتراثنا وحضارتنا وأخلاقنا، وأكّد على أن غياب السلام عن أرض فلسطين لعقود يجب ألّا ينسينا أنّ هذه الأرض هي أرض السلام وأنّها مهد الديانات، وأنّ تحقيق السلامفيها يتطلب تحقيق العدل واعدة الحقوق الى أصحابها الشرعيين.

وتخلّل المؤتمر عروضاً مصوّرة عن المؤسسة الكورية وعن إعلان السلام ووقف الحرب. تبعه كلمة تعريفية قدمتها ممثلة المؤسسة الكورية. كما تم توزيع بطاقات على الحضور البالغ عددهم حوالي 200 مشاركاً، لكتابة رسائل سلام موجهة للعالم أجمع.

وقدّم الدكتور معتز قفيشة، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية، مداخلةً شرح فيها أهمية الإعلان وقدّم للحضور نبذةً عنه، وعن أهميته المضاعفة للفلسطينين، وكيف يمكن استثمار مثل هذه الوثائق لخدمة قضيتنا الفلسطينية.

ومن الجدير بالذكر ان الدكتور بلال الشوبكي، رئيس قسم العلوم السياسية، قام بالتنسيق للمؤتمر وبتعاون الاستاذة ديانا خليف، المحاضرة في كلية الحقوق والعلوم السياسية.