الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات ومصادرة اسلحة- اصابة بالغة لجندي اسرائيلي بمخيم جنين

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 26/01/2017 الساعة: 13:20 )
اعتقالات ومصادرة اسلحة- اصابة بالغة لجندي اسرائيلي بمخيم جنين

جنين - خاص معا - قالت مصادر مطلعة إن جنديا اسرائيليا، أصيب بجراح بالغة أثناء اقتحام الاحتلال لمخيم جنين فجر اليوم.
وذكرت المصادر أن الجندي الإسرائيلي أصيب بجراح بالغة بعد قيام فلسطيني بإلقاء عبوة ناسفة انفجرت على القوة العسكرية أثناء اقتحامهم مخيم جنين.
وتابعت المصادر إن القوة انسحبت وقدمت العلاج الطبي للجندي على الحاجز، ومن ثم نقلته لتلقي العلاج.
في غضون ذلك، ذكر الناطق بلسان جيش الاحتلال أن قوات الجيش نفذت الليلة حملة واسعة النطاق في منطقة الخليل "ضبطت خلالها ورشة لتصنيع السلاح تضمنت ٨ مخارط لإنتاج الأسلحة والتي تم ضبطتها وإزالتها".

وتابع أن هذه الحملة تأتي في إطار ما أسماه "المعركة المستمرة ضد حيازة الاسلحة وانتاجها".

وأشار نادي الأسير الفلسطيني، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي 12 مواطناً من محافظات الضفة بينهم جريح، منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم الخميس.

ولفت في بيان له، إلى أن الاحتلال اعتقل الشّاب عمر نذير أبو حسين (24 عاماً)، بلدة عابود في محافظة رام الله والبيرة وذلك بعد إصابته برصاصة في الصدر.
كما واعتقل شابين آخرين من المحافظة، وهما: أحمد سامح البرغوثي (24 عاماً) من بلدة بيت ريما، وفؤاد ابراهيم الشيخ أحمد (55 عاماً)، من بلدة صفا.
واعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين من محافظة نابلس، وهم: حذيفة أبو نعمة والأسيرين المحررين ماهر صلاح ونائل البشتاوي. علاوة على اعتقال الأسيرين المحررين الشقيقين محمد وأحمد أسعد أبو خليفة من مخيم جنين، والشاب عمرو نايف جرار من قرية الهاشمية في محافظة جنين.
فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشّابين إياد مناصرة ويوسف عزات من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، والفتى القاصر محمد البكري (17 عاماً) من البلدة القديمة في القدس.

وقال الاحتلال إنه خلال ساعات الليل تم اعتقال ٩ شبان في الضفة الغربية: في مخيم جنين تم اعتقال ناشطين من حماس؛ في الهاشمية اعتقل ناشط من حماس؛ وتم تنفيد اعتقالات في بديا، مخيم عسكر، الدهيشة، يطا وفي إذنا.