الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم الأسرى طالب وجمال ومحمود عمرو بمناسبة ذكرى الانطلاقة

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 26/01/2017 الساعة: 13:07 )
تكريم الأسرى طالب وجمال ومحمود عمرو بمناسبة ذكرى الانطلاقة
الخليل- معا- كرم وفد من نادي الاسير الفلسطيني وعلى رأسه قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني وامجد النجار مدير العلاقات العامة والاعلام في نادي الاسير وعضو مجلس الادارة حسام ابو علان والمدير التنفيذي لنادي الاسير رائد ابو الحمص وعبد العال العناني مدير عام نادي الاسير وزياد ابو رموز من لجنة اهالي الاسرى وكادر من الاسرى المحررين ولجنة اسرى فتح في اقليم وسط الخليل وابراهيم نجاجرة مدير هيئة الاسرى في الخليل ومنقذ ابو عطوان مدير هيئة الاسرى في بيت لحم وعماد غنيمات من لجنة اسرى صوريف الاسرى الثلاث من عائلة عمرو وهم طالب عمرو المحكوم بالسجن المؤبد سبع مرات ومحمود عمرو المحكوم بالسجن المؤبد وكذلك الاسير جمال عمرو المحكوم بالسجن المؤبد.
وقدم قدورة فارس دروعا تكريمية لزوجات الاسرى الثلاثة، وهن الشقيقات نجوى عمرو وايمان عمرو وعلا عمرو، وذلك بمناسبة انطلاقه الثورة الفلسطينية الـ 52.
وقال نادي الاسير ان الثلاث شقيقات تعشن حياة مختلفة عن كثير من النساء، بعد أن حرمهن السجن أزواجهن القابعين رهن الاعتقال المؤبد لمقاومتهم الاحتلال.
وتعتبر عائلة عمرو من مدينة الخليل من العائلات التي بات الاعتقال جزء لا يتجزء من حياتها، حيث اعتقل من ابنائها 27 أسيرا، منهم من خرج من سجون الاحتلال، ومنهم من بقي في غياهب السجون حتى الآن.
والتقى نادي الاسير الثلاث شقيقات المتزوجات من ثلاثة أسرى من عائلة عمرو محكومون بالسجن المؤبد، وهم: طالب عمرو وحكمه 7 مؤبدات و30 سنة، وجمال عمرو وحكمه مدى الحياة، ومحمود عمرو وحكمه 3 مؤبدات.وفيما يلي نبذة عن وكل واحد من هؤلاء الابطال الذين تم تكريمهم وكذلك والدتهن ام بسام وهي ام لشهيد ولأسير محرر في صفقة شاليط ومبعد الى غزة.

الأسير طالب عمرو
نجوى عمر "ام علي" زوجة الاسير طالب عمرو، قالت لـلنادي الاسير ان زوجها يقبع الآن في سجن ريمون، وحكمه 7 مؤبدات و 30 سنة، امضى 14 عاماً في سجون الاحتلال، وله 6 ابناء- 4 أولاد وبنتان

وأشارت إلى أن أبناءها يكبرون وهم بحاجة إلى والدهم ليكملوا تعليمهم، ويتزوجوا بحضوره، وهي محرومة من ان يساندها في تربيتهم، واوضحت ان ابناءها الشباب ممنوعون من زيارة والدهم في السجن.

الأسير جمال عمرو
أما الأخت الوسطى علا عمرو وهي زوجة الأسير جمال عمرو، وحكمه مدى الحياة امضى في سجون الإحتلال 11 عاماً، وله بنتان وولد، واشارت الى انها متفائلة من خروجه في الصفقات القادمة.

الأسير محمود عمرو
الأخت الصغرى إيمان عمرو زوجة الأسير محمود قالت ان زوجها اعتقل في عام 2002 وتعرض منزلهم للهدم، ويقبع في سجن نفحة منذ 13 عاما.
ووصفت علا زيارة زوجها في السجن برحلة العذاب، لالا سيما بعد أن تحين لحظة الفراق من جديد.
وشارك الاسرى المحررين في التكريم وهم جهاد الشحاتيت منسق لجنة الاسرى في نادي الاسير والاسرى المحررين فواز عابدين وبهاء القاضي وعاطف وريدات وعواد السعدة.