الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تعقد اجتماعا تربويا لاستقبال الفصل الثاني

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 26/01/2017 الساعة: 15:04 )
تربية جنوب الخليل تعقد اجتماعا تربويا لاستقبال الفصل الثاني
الخليل- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل، اليوم الخميس، اجتماعا تربويا وذلك في مركز شهداء دورا الثقافي لمناقشة مجموعة من المواضيع التربوية والاستعداد لاستقبال الفصل الدراسي الثاني للعام 2017.
وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم ا.فوزي أبو هليل، والنائب الإداري أ.عبد الرحمن الدراويش، ومديري ومديرات المدارس ورؤساء أقسام المديرية والمشرفين التربويين.
وتحدث رئيس قسم الإشراف أ.محمد رصرص عن أهم الانجازات التي تحققت خلال الفصل الدراسي الأول، مقدما تغذية راجعة عن سير العملية التربوية، متمنياً الإفادة من نتائج الاختبارات الموحدة على مستوى المديرية والعناقيد والمدارس ودراستها وتحليلها وتعديل الخطط العلاجية.
وأشار أبو هليل الى أن هذا العام الدراسي أطلق عليه وزير التربية والتعليم العالي عام التحدي والتطوير، متمنيا أن توحد الجهود من اجل أن يكون الفصل الدراسي القادم حافلاً بمجموعة من المبادرات والانجازات والإبداعات التي تتصف بالقوة والتميز والرقي والتحدي والإبداع.
واستعرض مجموعة من المواضيع الهامة التي تركز على تطوير العملية التربوية وتعزيز المنهاج الفلسطيني الجديد، وخطة دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام، والنشاط الحر وإضافة حصة خاصة به، وبرنامج التعافي والتمكن من المهارات الأساسية، وامتحان الدراسة الثانوية العامة، ومدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة، ودورة التهيئة للمعلمين الجدد، وزيارات المعلمين الجدد وخطة المتابعة والتقييم لهم،خطة تدفئة المدارس، داعيا إلى الاهتمام بهذه الموضوع من اجل إيجاد بيئة محفزة للطلبة.

وتطرق أبو هليل الى رياض الأطفال وتبني الوزارة منهاجا موحدا لها بحيث تكون هذه المرحلة إلزامية لكافة الأطفال، حاثا مديري المدارس على إعطاء التعليم الالكتروني اهتماما خاصا في سبيل تفعيل الرقمنة في الغرف الصفية، متطرقا لأهمية كشف إمكانيات الطلبة والخروج بمبادرات إبداعية وأن تشارك المدرسة بالمسابقات والبرامج المطروحة، متحدثا عن أن المدارس تحتوي على قصص نجاح كثيرة يجب أبرازها وتعميمها لكي تعم الفائدة.
وناقش الدراويش مجموعة من القوانين والأنظمة الإدارية التي يجب الالتزام والعمل بها، وتم فتح باب النقاش لمديري ومديرات المدارس وتم الرد على جميع استفساراتهم وتوضيحها.