الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التوجيه بالنقب: صلاة جمعة وبناء مجدد في أم الحيران

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 27/01/2017 الساعة: 10:10 )
لجنة التوجيه بالنقب: صلاة جمعة وبناء مجدد في أم الحيران
النقب- معا- أصدرت لجنة التوجيه لعرب النقب، اليوم الخميس، بيانا تحت عنوان "شعبنا أقوى من عنصريتهم وظلمهم"، أعلنت فيه عن صلاة جمعة حاشدة في قرية أم الحيران، وعدد من النشاطات والفعاليات خلال نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم، أهمها إعادة بناء المباني التي هدمتها جرافات الاحتلال يوم الأربعاء الأسود.
وجاء في البيان الذي وصل معا:" أهلنا الكرام، بعد الأيام العصيبة التي مرت على مجتمعنا العربي في البلاد، والجريمة التي ارتكبت بحق أهلنا في قرية ام الحيران، واستشهاد المربي الفاضل يعقوب ابو القيعان وما واكبها من تطورات حتى تسنى لنا دفن الشهيد في جنازة مهيبة تليق به".
وتابع البيان، أن سلطات الاحتلال شرعت بحملة واسعة لإلصاق أوامر الهدم في العديد من القرى العربية في النقب، في محاولة بائسة للتغطية على جريمتها "البشعة" في ام الحيران والرجوع الى الحالة التي سبقت الجريمة من هدم يومي ومطاردة وتضييق على أهلنا في كل قرى النقب.
وثمنت اللجنة وقفة أهل النقب والبلاد عامة مع قرية ام الحيران وعائلة الشهيد وإصرارهم على تثبيت روايتهم في قضية استشهاد يعقوب ابو القيعان رغم كل محاولات الاحتلال وممارستة الضغوطات الكبيرة على عائلة الشهيد ومحاولة الصاق تهم واهية به، مؤكدة على المطلب العادل في تشكيل لجنة تحقيق محايدة في هذه القضية لكشف الحقيقة وإطلاع الرأي العام المحلي والدولي على ملابسات هذه الجريمة.
وأكدت على أن خيمة الاعتصام في ام الحيران مستمرة في استقبال الوفود من كافة أنحاء البلاد، داعية أهل النقب للتوافد هناك بشكل مكثف في الأيام المقبلة، مبينة أن الفعاليات والنشاطات مستمرة فيها حتى نهاية شهر 2/2017.
وبينت اللجنة أن إعادة بناء البيوت المهدومة في ام الحيران ستبدأ يوم غد الجمعة وعلى مدار الأيام المقبلة، راجية كل من يريد المشاركة التواصل والتنسيق مع اللجنة المحلية في القرية.
وأشارت اللجنة الى أنها ستعقد اجتماعا موسعا يوم الأحد القادم 29/1/2017 الساعة الثالثة عصرا في خيمة الاعتصام في ام الحيران، لاتخاذ ما يلزم من خطوات وإجراءات مستقبلية.
وأوضحت في البيان أن صلاة الجمعة ستقام يوم غد في ام الحيران للأسبوع الثاني على التوالي، وسيكون خطيب الجمعة الشيخ كمال هنية، داعية للمشاركة الواسعة فيها لدعم ومساندة أهل القرية.
ودعت اللجنة أهل النقب للمشاركة في التظاهرة الاحتجاجية التي ستنظمها العديد من جمعيات المجتمع المدني والأهلي من رهط والنقب ضد سياسة ترحيل القرى غير المعترف بها الى البلدات الثابتة، وذلك يوم الأحد المقبل 29/1/2017 الساعة التاسعة والنصف، قبالة مجمع المكاتب الحكومية في بئر السبع، حيث ستبحث اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في هذه الساعة نقل قرية الزرنوق (أبو قويدر) إلى رهط.