الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يعزي بالشهيد ابو القيعان في ام الحيران

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 10:20 )
الهباش يعزي بالشهيد ابو القيعان في ام الحيران
النقب- معا- قدم د. محمود الهباش قاضي القضاة مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية على رأس وفد من الرئاسة الفلسطينية، واجب العزاء بالشهيد يعقوب ابو القيعان في قرية ام الحيران بالنقب.
ونقل قاضي القضاة تعازي الرئيس لذوي الشهيد ولأهالي القرية كافة، معربا عن تضامن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيسمع ابناء الشعب في صحراء النقب وكل الفلسطينيين الذين يواجهون الممارسات والسياسات التمييزية الإسرائيلية من هدم للمنازل وتهجير على جانبي الخط الأخضر، في القدس الشرقية أو في صحراء النقب، او في رام الله والخليل.
واشار الهباش أن الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم سواء في الداخل او بالضفة يواجهون مخططات الاحتلال الاسرائيلي الرامية لهدم بيوتهم وتشريدهم عن أرضهم والاعتداء على شبابهم بسبب او بدون سبب، مشيرا الى أن الفلسطيني هدف دائم للسياسة العنصرية التي تنتهجها حكومة الاحتلال، مؤكدا على وحدة ابناء الشعب.
وأوضح الهباش أن الشعب سيواجه هذه العنصرية بكل ما أوتي من عزيمة وصلابة ولو هدموا البيوت فوق رؤوسهم، وأن ما يحصل من هدم للبيوت في القدس وام الحيران وقبلها في قلنسوة بالمثلث والخليل وخربة طانا جنوب نابلس ومسافر يطا يرتقي الى جرائم الحرب التي يعاقب عليها القانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف.
ودعا الهباش كافة المؤسسات الدولية وعلى رأسها هيئة الأمم الى التحقيق في هذه الجرائم ولجم اسرائيل لوقف عدوانها ضد ابناء الشعب وحماية ممتلكاته وبيوته.