الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإحسان" تختتم برنامجا تدريبيا في التربية الخاصة

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 26/01/2017 الساعة: 18:50 )
"الإحسان" تختتم برنامجا تدريبيا في التربية الخاصة
الخليل- معا- اختتمت جمعية الاحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين في مركز محمد بن راشد في الخليل، برنامجاً تدريبياً بعنوان " انتماء وارتقاء الثالث".
وشارك في البرنامج حوالي 50 أخصائياً وأخصائية من المؤسسات العاملة في مجال التربية الخاصة من المحافظة.
ووزع رئيس وأعضاء الهيئة الادارية الشهادات على المشاركين، الذين أبدوا اعجابهم بنوعية التدريبات وخبرة المدربين المتطوعين من كوادر طاقم مركز محمد بن راشد والمؤسسات العاملة في ذات المجال، متمنين استمرار هذه الدورات وتكثيفها للنهوض بواقع التربية الخاصة في فلسطين بهدف تقديم خدمات نوعية ومميزة للأشخاص ذوي الاعاقة في المراكز الفلسطينية.
وأكد د. سميح الدويك رئيس الهيئة الادارية أن البرنامج التدريبي "انتماء ارتقاء" هذا العام يأتي رغم الظروف المالية الصعبة التي تمر بها الجمعية.

وقال الدويك:" نحن مستمرون بالعطاء والعمل لتقديم أفضل جودة عالمية من الخدمات التأهيلية والتعليمية الممكنة لهذه الفئة المهمشة والضعيفة من أبناء مجتمعنا الفلسطيني".
وأضاف أنهم وضعوا خطة ليصبح مركز محمد بن راشد آل مكتوم مركزا تعليميا وتأهيلياً وأكاديمياً متكاملاً ومتميزاً على مستوى الوطن، باستخدام أحدث الأجهزة والمستلزمات وتطبيق أحدث البرامج العالمية.
وشكر الطواقم العاملة  التي اعتبرها رأسمال المؤسسة الحديثة التي تبنى على الخبرة.
يذكر أن البرنامج التدريبي والذي استمر أسبوعا، والذي تم بناء على دراسة الاحتياجات التدريبية، شمل تدريباً مكثفاً في تعديل السلوك وصعوبات التعلم وكتابة التقارير التربوية والتأهيلية وبرنامج بورتاج المعدل.