الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يترأس المجلس الاستشاري الثاني

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
محافظ بيت لحم يترأس المجلس الاستشاري الثاني
بيت لحم- معا- ترأس محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، اليوم الخميس، اجتماعا للمجلس الاستشاري والمشكل من رؤساء البلديات والنقابات المهنية والعمالية والجمعيات الخيرية والاندية والغرف التجارية والصناعية ورجال الاعمال والبنوك والزراعة وجمعيات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة والجامعات والمؤسسات الاكاديمية والاحزاب والفصائل.
وهدف الاجتماع لتفعيل المجلس والتركيز على الأدوار وتشكيل لجنة متابعة للاستشاري تضم 7 أو 8 أعضاء، الى جانب تقديم الاقتراحات والآراء لوضع خطة عمل مدتها سنتين ودراسة الاقتراحات المقدمة حول المجلس، وتكريم د.محمد عيسى رزق والمدير العام ماهرة الجمل واللاعبة المتقدمة في الأولومبيات عام 2016 ميري الاطرش، والضابط رائد عواد من مرتب الشرطة.
ورحبت وفاء حميد مستشار المحافظ بالحاضرين، مشيرة الى ضرورة البدء بهمة ونشاط في العمل الجماعي وإعداد السياسيات وتطوير وتحقيق الأهداف ووضع الخطط المصوغة.
وعبر المجلس الاستشاري عن استنكاره ورفضه  لكافة الاجراءات الاسرائيلية خاصة بناء الوحدات الاستيطانية، وضرورة وقوف ابناء الشعب الفلسطيني امام هذه المخططات ومواجهتها، معتبرا نقل السفارة الأمريكية الى القدس بالخطوة العدوانية من خلال الإدارة الأمريكية.
وأكد وقوفه الى جانب عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم ومساندتهم في الفعاليات المطالبة بضرورة بالإفراج عن كافة الجثامين لدى الاحتلال الاسرائيلي، والضغط بكافة الوسائل على المستوى المحلي أو الاقليمي أو الدولي للافراج عنهم.
وثمن المحافظ الأداء المتميز من كافة مكونات المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية في إنجاز احتفالات أعياد الميلاد، والتي كانت العنوان المشرق للمحافظة في التعاون والتآخي والتسامح وعكست هذه الصورة لكافة الحجيج والزائرين.
وأكد على تفعيل المجلس والتركيز على الأدوار من كافة مكونات المجتمع المحلي، وأن تكون له المواقف التي تقتضي مساندة الجمهور والمناطق من مكونات العمل الوطني في إطار الضغط على حكومة الاحتلال خاصة مدينة بيت لحم لما لها من تأثير في أي حراك على أرض الواقع.
وتم تشكيل لجنة المتابعة للمجلس الاستشاري من الأعضاء د. محمد عيسى رزق وفاطمة بريجية وعزيز العصا وفريد الاطرش وأكرم طقاطقه ومازن كرم وحسن عبد الجواد لتقوم بدورها بمتابعة العديد من القضايا والمقترحات لطرحها على المجلس الاستشاري، الى جانب تكريم د. محمد عيسى رزق مدير عام مديرية صحة بيت لحم سابقا، وماهرة الجمل والتي عملت في المجلس الأعلى للشباب والرياضة 20 عاما، وحصولها على مدير عام وميري الاطرش والتي تقدمت في الأولومبيات عام 2016 وتكريم الضابط رائد عواد من مرتب الشرطة.