الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تنظم حملة لزراعة الأشجار في نابلس

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 26/01/2017 الساعة: 19:42 )
الإغاثة الزراعية تنظم حملة لزراعة الأشجار في نابلس
نابلس- معا- نظمت الإغاثة الزراعية حملة لزراعة أشجار الزيتون في قرية عصيرة القبلية في منطقة الظهر الواقعة على التماس مع مستوطنة "ايتسهار"، وعلى الأراضي المهددة بالمصادرة في المنطقة "ج".
وشارك بالحملة لجنة التنسيق الفصائلي ومجلس قروي عصيرة القبلية، وجمعية مزارعي محافظة نابلس وبحضور عشرات المتطوعين والمتطوعات من الإغاثة الزراعية وأبناء عصيرة القبليةـ تجاوز ال100 متطوع.
وتأتي هذه الحملة في إطار النشاط السنوي الذي تنفذه الأغاثة الزراعية بهدف توسيع الأراضي المزروعة وحمايتها من المد الاستيطاني، خصوصاً أن هذه المنطقة كان الاحتلال قد صادر منها الأسبوع الماضي مساحات واسعة لأغراض أمنية  بالإضافة الى تعرض مساحات واسعة من أراضي القرية للحرق خلال الصيف الماضي إثر على عشرات الدونمات المزروعة بالزيتون المثمر.
وقال ضرار أبو عمر مدير فرع نابلس بالإغاثة الزراعية إن المستوطنين قد حضروا للمنطقة التي يتم تنفيذ النشاط بها، وحاولوا منع المتطوعين والأهالي من إكمال زراعة الأشجار إلا أن محاولتهم باءت بالفشل، وتزامن وجود المستوطنين مع حضور قوات الاحتلال التي أتت لحمايتهم.
وأضاف أبو عمر أن الإغاثة الزراعية ستبقى السند للمزارعين وستعمل كل ما بوسعها لدعمهم وتعزيز صمودهم على امتداد الوطن للوقوف في وجه الاستيطان.
وبين أن الإغاثة قد نفذت خلال السنوات الماضية عدة مشاريع في بلدة عصيرة القبلية، أهمها استصلاح وتأهيل 140 دونما، بالإضافة إلى إنشاء أكثر من 50 بئرا لجمع مياه الأمطار لاستخدام المزارعين، وتوزيع 5000 من الأشتال المتنوعة المثمرة.
وشكر عبد الكريم حمدان عضو المجلس القروي باسم الأهالي الإغاثة الزراعية على هذه الجهود التي تقوم بها ، منوها أن المستوطنين والجيش يقومون باستمرار بمنع الأهالي من الوصول الى أراضيهم، مطالبا العمل على تقديم المزيد من الدعم للمزارعين حتى يتمكنوا من الاستمرار والصمود والحفاظ على سبيل عيشهم.
وأوضح حمدان أن بلدة عصيرة القبلية تعاني من الإعتداءات المتواصلة من قبل مستوطني "ايتسهار" ومن مصادرات متكررة تجاوزت مساحتها 2000 دونم من أصل 4000 تملكها القرية.