السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-إصابات وحوادث مختلفة جراء المنخفض

نشر بتاريخ: 28/01/2017 ( آخر تحديث: 28/01/2017 الساعة: 12:03 )
غزة-معا - أصيب أربعة مواطنين في عدة حوادث مختلفة، وتضررت عدة منشآت في كافة أنحاء قطاع غزة، كما نشبت عدة حرائق نتيجة المنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين.
وأكد الرائد رائد الدهشان مدير عمليات الدفاع المدني في قطاع غزة، أن طواقمهم تعاملت مع أربع إصابات هي مجمل الإصابات في المنخفض، مبينا أن طواقم الدفاع المدني تعاملت مع عدة حالات لتطاير ألواح معدنية وجدران ايلة للسقوط بالإضافة الى حرائق في العديد من المنازل وسقوط أشجار وإزالة يافطات إعلامية شكلت خطرا على المواطنين ، تضافة الى شفط مياه من المنازل.
وفي تفاصيل الأحداث المتعلقة بالمنخفض، أكدت مصادر إعلامية تضرر عشرات مزارع الدواجن ومزارع المواشي جنوبي قطاع غزة، والدفيئات الزراعية ووقوع أضرار في موانئ الصيادين على ساحل البحر.
كما شهدت شوارع قطاع غزة تجمعات للمياه في مناطق من شارع صلاح الدين، والطريق الواصل بين رفح وخان يونس؛ وسقوط أشجار كبيرة ولوحات إعلانية وأعمدة كهرباء برفح وخان يونس.
ودعا الدهشان المواطنين الى ترشيد التعامل مع الكهرباء وعدم ترك المدفئة مشتعلة وعدم اشعال النار وإدخالها الى الغرف المغلقة والقيادة بحذر على الطرقات السريعة. كما دعا المواطنين الى عدم الإسراف في استخدام المياه حتى لا ترشح الخزانات وتكون عرضة للتطاير والتواصل مع خدمات الدفاع المدني في قطاع غزه على الرقم المجاني 102 في الوقت المناسب.