الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يتعامل مع 59 حادث حريق وإنقاذ

نشر بتاريخ: 28/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 09:43 )
الدفاع المدني يتعامل مع 59 حادث حريق وإنقاذ
رام الله -معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني خلال يوم الجمعة بتاريخ 27/1/2017 حتى صباح السبت 28/1/2017 ، مع 59 حادثا منها 7 حالات إطفاء وحوادث حرائق و52 حالة تقديم مساعدة وحوادث إنقاذ في محافظات الضفة .
حوادث الإنقاذ وحالات تقديم المساعدة
وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن أبرز حوادث الإنقاذ وحالة تقديم المساعدة بجزء من التفاصيل كانت :
التعامل مع حالة إنهيار جدار إستنادي بجانب المنازل في بلدة العيزرية شرق القدس .
وتحرير وإنقاذ طفل محتجز وعالق داخل أحد الغرف في منزل ذويه بحي عين مصباح في مدينة رام الله .
وإزالة يفط ولوحات إعلانية سقطت وشكلت خطورة كان أبرزها : في بلدة الرام شمال القدس ، وبلدة عنبتا شرق طولكرم ، ومدينة أريحا ، وبلدات عرابة وقباطية واليامون وشارع نابلس بمدينة ومحافظة جنين ، وبلدة السموع ومدينة دورا في محافظة الخليل ، وقرية عطارة شمال رام الله والبيرة ، وبلدة الخضر وحي الجبل ببيت لحم ، وعن سطح مبنى وسط مدينة قلقيلية .
وإزالة أشجار سقطت وآخرى آيلة للسقوط كان أبرزها : حالتين ببلدة قباطية وأخرى في قرية الشهداء ومفرق قرية الجلمة والشارع العسكري في مدينة ومحافظة جنين ، وفي بلدة الظاهرية جنوب الخليل ، وفي مدينة طوباس عن دوار المسلماني وحي النقار ، وقرب محطة صوفين في مدينة قلقيلية ، وبمحافظة طولكرم من وسط المدينة ، وقرب البنك الأردني التجاري ، والحي الغربي ، وشارع نابلس وعزبة شوفة ، ومن شارع المغطس أريحا .

وسحب مركبات عالقة كان أبرزها : مركبتين عالقة على جانب الطريق في بلدة السموع جنوب الخليل ، وقرب منتزه الواحة في مدينة طولكرم ، وفي بلدة قطنا شمال غرب القدس .
والتعامل مع حادث إنقلاب مركبة في حي القفير بمدينة يطا جنوب الخليل ما أدى لإصابة السائق إصابة طفيفة .
وإزالة ألواح معدنية زينكو سقطت عن سطح مدرسة في قرية الجيب شمال القدس ، وآخر في حي أم الشرايط بمدينة البيرة ، وإزالة ألواح سكوريت وسط مدينة دورا جنوب غرب الخليل ، ووسط مدينة طولكرم ، وفي ضاحية شويكة بطولكرم .
وإزالة عامود كهرباء سقط في قرية كفر عقب شمال القدس .
وإزالة خزانات مياه سقطت عن بناية سكنية في مدينة البيرة .
وإزالة لاقط "ستالايت" تطاير وسقط على شجرة في بلدة بير زيت شمال رام الله .
وإزالة ألواح شمسية متساقطة قرب مقر الرئاسة في مدينة البيرة .
وإزالة كابل كهرباء في بلدة قباطية جنوب جنين .
وإنتشال جهاز إتصال وقع أثناء العمل في طمر وإغلاق بئر في بلدة عنبتا شرق طولكرم .
وتصريف مياه عن الشوارع في عدة مناطق بلدة الظاهرية جنوب الخليل كان أبرزها حي دوم وواد الكلاب وسط البلدة ، وآخر من داخل منزل في بلدة بني نعيم شرق الخليل ، ومن منزل وسط مدينة يطا جنوب الخليل ، ومنزل ببلدة سعير شرق الخليل .
وتصريف مياه الأمطار من حي واد قدوم داخل مدينة القدس من قبل فرقة المتطوعين ، ومعالجة وتأشير حفرة وسط الشارع في واد حلوة بمدينة القدس ،
حوادث الحريق وحالات الإطفاء
وعلى صعيد أخر كانت أبرز حالات الإطفاء والحرائق بجزء من التفاصيل كانت :
إحتراق ثلاثة مركبات نتيجة للحرق العمد كانت : في قرية الجيب شمال القدس ، وفي بلدة عناتا شمال شرق القدس ، وفي حي رام الله التحتا .
وإحتراق داخل محل لبيع الألعاب والنثريات في مخيم شعفاط شمال شرق القدس .
وإحتراق مخلفات داخل منزل قديم في بلدة بيت فوريك شرق نابلس .
وإحتراق محول كهرباء في مدينة قلقيلية حي الشارقة .
وإحتراق لوحة أمانات كهربائية في منزل بحي كتف الواد في مدينة أريحا .