الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية سلفيت تبحث إطلاق مشروع الطابو بمناطق "C"

نشر بتاريخ: 28/01/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
سلفيت- معا- بحثت بلدية سلفيت مشروع تسوية الأراضي "الطابو" في مناطق "C" شمال غرب المدينة، خلال اجتماع عقد يوم الجمعة في قاعة المركز الجماهيري التابع للبلدية.
ورحب رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم فتاش خلال الاجتماع بالحضور وأصحاب الأراضي والمزارعين، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة خاصة في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي في سلب أراضيهم ومنعهم من العمل فيها بشكل كامل، مشيرا إلى أن التحدي الان هو العمل الجاد لإعمار تلك المناطق وتطويبها وزراعتها. 
وأوضح فتاش أن إيجاد الحماية القانونية لملكية هذه الأراضي عن طريق تسجيلها في الدوائر المختصة واجب وطني على كل مواطن ومسؤول وفيه مصلحة اقتصادية للفرد والمجتمع.
ونوه إلى أن هذه الخطوة تشمل تسجيل الأراضي بأسماء مالكيها، بالإضافى الى بيان حدودها ومساحتها حتى يصبح التصرف بها فقط من خلال الدوائر الرسمية كما نص عليه القانون.
وأكد كل من نائبي البلدية جمال اسليمه وشادي زهد، ومهندس البلدية احمد طقطق، ومدير العلاقات العامة فتحي علقم أن جزءا من الأحواض التي سيتم تسويتها تقع في المنطقة المصنفة "C"، داعين الجميع إلى التعاون البناء لتسهيل العمل وانجازه بشكل سريع. 
وأوضحوا أن العمل في هذه المناطق سيتم على ثلاث مراحل بدءا من الجهة الشرقية الحدودية مع أراضي قرية اسكاكا وصولا إلى الأراضي المحاذية لبلدة بروقين من جهة الغرب، مؤكدين أنه سيتم إرسال جدول التسجيل إلى دائرة التسجيل المختصة التي تقوم بتنظيم سجل جديد للمنطقة وتصدر سندات تسجيل لأصحابها بعد استيفاء الرسوم و المصاريف. 
وفي نهاية الاجتماع، أجاب المتحدثون على أسئلة واستفسارات المواطنين التي أكدت بمجملها على أهمية البدء بتنفيذ المشروع في أسرع وقت مهما كلف الثمن.
يشار الى أن البلدية ستقوم بتنفيذ المشروع بسعر التكلفة للمواطنين وأصحاب الأراضي.