الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام: معركة نقل السفارة مفتعلة وليست بديلا عن الملفات النهائية

نشر بتاريخ: 29/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 08:12 )
اللحام: معركة نقل السفارة مفتعلة وليست بديلا عن الملفات النهائية
بيت لحم- معا- قال د. ناصر اللحام رئيس تحرير شبكة معا الاعلامية إن تحركات وتصريحات ملك الأردن عبد الله الثاني حول موضوع نقل السفارة الامريكية من تل ابيب إلى القدس، كان لها اثر كبير وظهر ذلك جلياً في كيفية تناول وسائل الاعلام الامريكية والعالمية للأمر، متوقعاً أنّ يكون لقاء الملك بترامب له الاثر الاكبر وعلى قضية نقل السفارة.
وأضاف اللحام خلال حديث لبرنامج الحصاد عبر فضائية معا أن ما صدر عن الإدارة الامريكية لم يغير شيء لكن تم تأجيل التنفيذ، إلى أن يتم البت فيه في وقت لاحق، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي مواقف عربية رسمية فاعلة في هذا الخصوص.
وسخر اللحام من قيام نتنياهو بتحية اميركا لأنها تريد بناء الجدار على الحدود مع المكسيك، على اعتبار أن ثقافة الجدار انتشرت وهو "فايروس اسرائيلي".
وفيما يتعلق بملف التقارب بين فتح وحماس، لفت إلى أنه لم يرى أي تقارب وإنما كان حوار في روسيا، وكان على ما يبدو مدح لروسيا ونجاح الحوار.
وتابع: لا ارى أي تغير، وحزبيا اذا اردت معرفة الموقف الحقيقي اقرأ الصفحات والمواقع الحزبية.
وحول عدم مشاركة حماس في الانتخابات المقبلة، قال اللحام: "ان تجري الانتخابات بدون مشاركة حماس فهذا يضع اسئلة عميقة امام اجتماع المجلس الوطني، وارى أننا انتقلنا من الانقسام الى الانفصال، فإذا اردت الاقدام على أي خطوة تحتاج لموافقة الطرفين، وفي النهاية من يدفع الثمن المواطنين في غزة والضفة".
وعن عودة اطلاق النار في نابلس، يرى اللحام أن القضية تتحول الى فردية وليست مجتمعية، وما حدث من جرائم قتل في العام 2016، اظهر خطورة هذه القضية كونها غير مجتمعية وليست سياسية وانما فردية.