الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يفتتح فعاليات اليوم الطبي المجاني لسكان حي الأمل

نشر بتاريخ: 23/12/2007 ( آخر تحديث: 23/12/2007 الساعة: 13:32 )
خان يونس - معا - نظمت لجنة حي الأمل للتطوير يوما طبيا مجانيا بالتعاون مع جمعيه الهلال الأحمر الفلسطيني وطاقم من الأطباء الأكفاء والمتطوعين.

وافتتح محافظ خان يونس الدكتور أسامة الفرا فعاليات اليوم الطبي المجاني الذي اقيم في روضة البلدية في منطقة حي الامل.

من جهته قام الدكتور أسامة الفرا بتفقد المرضى القادمين على هذا اليوم الطبي واطلع على أحوالهم، مؤكدا أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات ترعاها المحافظة للتواصل مع مواطني محافظة خان يونس .

واوضح الدكتور الفرا أن المحافظة تسعى لتنفيذ المزيد من الفعاليات التي تهدف إلى تقديم الخدمات العلاجية والتثقيفية للمواطنين، لا سيما الذين يقطنون في المناطق النائية والمهمشة التي تعتبر الأشد فقراً، وذلك للمساهمة في تخفيف المعاناة عن الأهالي مشيدا بهذا العمل التطوعي الذي من شأنه أن يؤدي إلى تعزيز الترابط والتكافل بين كافة الفئات الاجتماعية، مشيرا الى دور المحافظة وحرصها على تفعيل هذه البرامج، ودور الأطباء في جمعية الهلال الأحمر على هذا العمل، الذي ساهم في تخفيف المعاناة عن المرضى الذين لا يمتلكون ثمن العلاج لأبنائهم.

واكد الفرا ان المحافظة عملت مؤخرا من خلال دائرة المراة على تنظيم أيام طبية في مناطق أخرى ليستفيد أكبر عدد ممكن من أبناء شعبنا في كافة المناطق وخاصة النائية منها، مبديا تلمسه للمعاناة والظروف التي تحيط بالأهالي نتيجة تفاقم أوضاعهم المعيشية، وأن اليوم الطبي، يأتي تضامناً مع المواطنين للتخفيف عنهم أعباء الحصار في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطن نتيجة تردي الحالة الاقتصادية.

وقال محمد صيام امين سر لجنة تطوير حى الامل " نظم اليوم الطبي بالتعاون مع الهلال الأحمر فرع خان يونس ودعم شركة متيرنا لحليب الاطفال حيث توجهنا بداية إلى محافظ خان يونس، والذي أبدى استعدادا كبيرا لهذه المبادرة كذلك الحال مع الطاقم الطبي لجمعية الهلال الذين ابدوا تعاونا تاما للمساعدة في تقديم كل ممكن لمساعدة أهلنا والتخفيف من معاناتهم" .

واوضح صيام شمل الكشف الطبي والعلاج أكثر من 500 حالة، بينها 300 طفلا، حيث بذل الطاقم الطبي للهلال الأحمر ومستشفى ناصر جهدا كبيرا ليتمكن من تقديم التشخيص والعلاج اللازم لمئات المواطنين الذين توجهوا من حي الامل الى مقر الروضة في حي الامل حيث أقيم اليوم الطبي، وشمل الطاقم الطبي أخصائيي الأطفال الباطني وطب العيون والأمراض الجلديةو المسالك البولية وطب الأسنان وتم صرف العلاج لاكثر من 150 حالة مرضية.

وذكر مدير شركة متيرنا في قطاع غزة الدكتور محمد القهوجي "إننا كمتطوعين في اليوم الطبي نشعر بالارتياح عندما نتمكن في ظل إمكاناتنا المتواضعة من تقديم شيء في سبيل خدمة أبناء شعبنا ودعم صمودهم أمام الحصار الجائر والعدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا"، واوضح ان شركة متيرنا قدمت مئات العبوات من حليب الاطفال لجميع الاطفال اللذين توافدوا اليوم الطبى من سن شهر الى عام واعلن ان متيرنا على اتم الاستعداد لدعم كافة الايام الطبية التى من شانها خدمة المواطن الفلسطيني ودعم صموده.

من جانبهم ثمن المواطنون هذا الجهد المشترك للمحافظة ولجنة حي الامل للتطوير وجمعية الهلال الأحمر،وشركة متيرنا لحليب الاطفال، معبرين، عن شكرهم لكل من ساهم في تخفيف المعاناة عنهم، مطالبين بتنظيم المزيد من الأيام الطبية.