الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الباحثون عن المطر" لوحة وطنيّة فنيّة ضخمة لجمعية "أفنان"

نشر بتاريخ: 23/12/2007 ( آخر تحديث: 23/12/2007 الساعة: 13:47 )
غزة- معا- عرضت جمعية "أفنان" للثقافة وتنمية المجتمع لوحة فنيّة وطنية استعراضية كاملة بعنوان "الباحثون عن المطر" على خشبة مسرح مؤسسة المسحال بمخيم الشاطىء غرب مدينة غزة.

وافتتح العرض بكلمة تقديم من الشاب محمد شاهين مرحباً بالحضور ، جسّد خلال تقديمه للعرض الواقع الفلسطيني الأليم الذيّ مر به شعبنا، ونعى في آخر حديثه الشهيد حمزة أبو طيور أحد أعضاء الدائرة الإعلاميّة بجمعية أفنان الذي أستشهد في المغازي.

بدورهِ ألقى رئيس جمعية أفنان عمر فارس أبو شاويش خطابا رحب فيه بالحضور, متحدثاً عن تفاصيل الأوبريت وعن أهميته في هذه الأوقات حيث قال "في غزة لا أطفال ينامون، في غزة لا شمس تنير الأرض ولا قمر يسهر ليلتنا، في غزة الشوارع حزينة والحارات خالية من المارّة ، في غزة الألم يحتلّ قلوبنا على انقسامنا وضياع المجتمع".

وأضاف أبو شاويش "الباحثون عن المطر" لوحة فنيّة تنقل صوت الشباب الفلسطيني لجميع القادة الفلسطينيون بجميع ألوانهم السياسية بأن كفاكم انقساماً وعودوا إلى أحضان شعبكم، متطرقاً إلى تفاصيل استشهاد حمزة أبو طيور عضو الدائرة الإعلامية بجمعية أفنان الذي استشهد خلال مقاومته للاحتلال بمخيم المغازي.

وجسدت "الباحثون عن المطر" الواقع الفلسطيني من خلال التحدث عن جميع القادة الشهداء بلوحات فنيّة صامتة ضخمة وجميلة، استطاع الممثلون بقيادة الفنان فداء اللداوي والفنان عماد خالد أن يشكلوا ثورة وطنية عبرت عن روح الشباب الفلسطيني في مقدرتهم على إحداث التغيير وإيصال الصوت بكلّ حرية.

وشارك في الأوبريت الوطني الفنّي الشاعر الفلسطيني فائق أبو شاويش، والشاعر محمد البوبلي والشاعرة لميس السردي والكاتبّة القاصّة نجلاء عطا الله.

وحضر العرض مئات الأشخاص على خشبة مسرح مؤسسة سعيد المسحال، حيث لاقى صداه إعجاب الجميع بنوعية وفكرة الأوبريت الذي يعتبر الأول من نوعه.