الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى يشكل لجنة لتقييم احتياجات قرى غرب بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 15:21 )
المجلس الأعلى يشكل لجنة لتقييم احتياجات قرى غرب بيت لحم
بيت لحم - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقدت لجنة تقييم الاحتياجات الرياضية لتجمعات الريف الغربي في محافظة بيت لحم اول اجتماعاتها الميدانية مع ممثلين عن القطاع الرياضي والحكم المحلي لتجمعات الريف الغربي لمحافظة بيت لحم وهي: حوسان، الخضر، بتير، واد فوكين، نحالين، وجاءت هذه الخطة بناءً على توجيهات من رئيس المجلس الأعلى، اللواء جبريل الرجوب، وتكونت اللجنة من الاطراف ذات العلاقة وهم : نائب محافظ بيت لحم، محمد طه، ومدير عام مجلس الجنوب، ناجح العزة، والمستشار الهندسي في المجلس الأعلى، المهندس الياس دعيق، ومستشار محافظ بيت لحم، رمزي صلاح.

وجرى الاجتماع في بلدية الخضر بحضور رئيس البلدية، اسحق صبيح، واعضاء من المجلس البلدي، وناقشت اللجنة احتياجات البلدة لا سيما تأهيل البنية التحتية لأرضية الملعب واستبدال العشب الصناعي للملعب.

واستكملت اللجنة جولتها بزيارة مجلس قروي حوسان والتقت بممثلين عن الهيئات المحلية والاندية بحضور رئيس المجلس القروي ورئيس نادي بتير ونادي حوسان ومجلس قروي نحالين ومجلس قروي واد فوكين.

وناقشت اللجنة اهم الاحتياجات، وشدد المهندس الياس دعيق على ضرورة التخطيط بشكل مشترك، من اجل النهوض بمستوى الرياضة في الريف الغربي وخدمة الشباب بشكل متوازن، وتم حصر الاحتياجات ذات الاولوية وتمثلت بتأهيل ملعب حوسان واضافة مرافق جديدة له وبناء صالة متعددة الاغراض في بلدة نحالين، تطوير ملعب بتير الترابي واضافة مرافق ومبنى للنادي بجوار الملعب، وترميم المبنى الحالي لنادي الواد الاخضر في واد فوكين .
وتم الاتفاق على متابعة التنسيق وتزويد المجلس الاعلى بالمتطلبات اللازمة لاستكمال ملفات هذه المشاريع من الناحية الفنية والاجرائية، تمهيدا لعرضها على المتخصصين في المجلس واتحاد الكرة، من اجل المباشرة في تنفيذ خطة لدعم المنشآت هناك .