الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي: يجب تفعيل حركات التضامن مع فلسطين في الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 29/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 16:27 )
عشراوي: يجب تفعيل حركات التضامن مع فلسطين في الولايات المتحدة
رام الله- معا- استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، اليوم الأحد، وفدا من مؤسسة "السلام في الشرق الأوسط الأمريكية".
وضم الوفد رئيس المؤسسة "ماثيو دوس" وأعضاء من مجلس إدارتها، وجرى مناقشة آخر المستجدات السياسية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة على الأرض، بما في ذلك التصعيد "المتعمد" والسريع للمستوطنات غير الشرعية وسرقة الأراضي والموارد الفلسطينية في القدس وفي المناطق المصنفة "C".
وأعربت عشراوي خلال اللقاء الذي عقد في مقر منظمة التحرير برام الله، عن قلقها الشديد بشأن تصريحات الإدارة الأمريكية الجديدة والمتعلقة بالقدس والمستوطنات غير الشرعية.
وقالت:" إن مثل هذه التصريحات تتعارض مع متطلبات السلام والاستقرار وتهدد مكانة الولايات المتحدة في المنطقة وخارجها".
وتناولت النقاشات الواقع الفلسطيني الداخلي والحاجة إلى إنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات المحلية والتشريعية والرئاسية.
وبحث اللقاء دور المنظمات ومجموعات التضامن في الولايات المتحدة والحاجة لتفعيلها على ضوء نتائج الانتخابات الأمريكية، وضرورة خروج أصوات للدفاع عن الحقوق الفلسطينية ومنع إنهاء حل الدولتين واحتمالات السلام.
وفي نهاية اللقاء أجابت عشراوي على أسئلة الوفد التي تضمنت استفسارات حول التحركات الفلسطينية المستقبلية على الساحة الدولية، والتهديد بقطع المساعدات الأمريكية عن الفلسطينيين، والمقاومة الشعبية، وحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها "BDS"، والواقع الاقتصادي في فلسطين وتفشي البطالة والفقر، والحصار غير القانوني على قطاع غزة وشعبها، ودور الرأي العام في فلسطين بالتأثير على الواقع.