الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تختتم زيارة إلى بريطانيا لبحث تطوير برنامج تأهيل المعلمين

نشر بتاريخ: 29/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 16:38 )
التربية تختتم زيارة إلى بريطانيا لبحث تطوير برنامج تأهيل المعلمين
رام الله- معا- اختتم وفد تربوي من وزارة التربية والتعليم العالي وعدد من الجامعات في الضفة وغزة زيارة دراسية إلى جامعة "كانتر بري" البريطانية، امتدت خلال الفترة الواقعة بين 17-26 من الشهر الجاري، لبحث سبل تطوير واستمرارية برنامج تأهيل معلمي الصفوف (1-4) ضمن مشروع إعداد المعلمين وتأهيلهم الممول من البنك الدولي.
وأشار القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي صادق الخضور، أن الزيارة شهدت تداول المجمعات التدريبية المزمع تدريب المعلمين عليها مطلع الشهر القادم، علاوة على تقييم أبرز ما شهدته المرحلة الأولى من التدريب، وزيارة عدد من المدارس، والوقوف على أحدث الوسائل والأساليب الكفيلة بتحقيق المنحى التكاملي في التدريس، ودمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والمجمعات التخصصية، وغيرها من المحاور، مؤكدا أن الزيارة تندرج في إطار تعاون كبير مع كلية التربية في جامعة كانتر بري، وهو تعاون تواصل على مدار الأعوام الأربعة الماضية.
وفي هذا السياق، التقى الوفد عميد كلية التربية ونائبه هناك، ونقلوا لهم حرص الوزارة من خلال توجيهات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بتطوير آفاق التعاون والشراكة مع الجامعة البريطانية.
وعبّر ممثلو الجامعة البريطانية عن اعتزازهم بالشراكة، وإعجابهم بما تواصل فلسطين تحقيقه من نجاحات تربوية، وأكدوا أن ما يشهده برنامج إعداد المعلمين وتأهيلهم من خطوات يعكس التزاماً كبيراً من الوزارة والمعلمين والجامعات على تحقيق التكامل.

من جانبه، أشار ممثل جامعة الأزهر بغزة د. علي نصار، أن الزيارة كانت بناءة وحققت الأهداف المرجوة، مشيدا بحرص الوزارة على تنفيذ برامج إعداد المعلمين وتأهيلهم في القطاع ما كان له مردود طيب على أكثر من صعيد، مؤكداً أن مشاركته في الزيارة عززّت التواصل مع خبرات دولية، وأيضا ضمن وفد الوزارة والجامعات المشاركة في تنفيذ البرنامج تتيح بلورة رؤية موحدة حيال عديد القضايا.
يذكر أن الوفد المشارك في الزيارة تألف من ممثلين عن جامعات القدس، والخليل، والنجاح، والقدس المفتوحة، والأزهر، وممثلي المعهد الوطني للتدريب التربوي الذي نسَّق وتابع برنامج تأهيل معلمي الصفوف (1-4).