الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عطاء فلسطين" تنفذ عرضا مسرحيا لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 29/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 16:56 )
"عطاء فلسطين" تنفذ عرضا مسرحيا لذوي الاحتياجات الخاصة
قلقيلية- معا- نفذت جمعية عطاء فلسطين الخيرية وبدعم رئيسي من بنك فلسطين عروضا ثقافية للأطفال بعنوان "التشجيع على القراءة وتعليم العادات السلوكية الحسنة للأطفال"، والتي جرى عقدها في مدرسة ذكور كفر قدوم الأساسية ضمن فعالية اليوم المفتوح الخاص بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في البلدة بقلقيلية.
جاء ذلك بحضور رئيس المجلس حمزة جمعة وسهاد برهم منسقة الفعالية، وعزيز قشوع مدير المدرسة، وإشراف نصيب خليل اداري العلاقات العامة للجمعية وعدد من المتطوعين والموظفين.
بدورها، أكدت رجاء أبو غزالة رئيس جمعية عطاء فلسطين الخيرية، على أن الجمعية تولي اهتماما كبيرا لتنظيم الفعاليات لفئة الأطفال في القرى النائية المحاذية للجدار والمستوطنات بشكل خاص، مضيفة أن العروض التعليمية والثقافية التي قدمها العرض المسرحي تساهم في توعية الأطفال وتثقيفهم وإسعادهم وترسم البسمة على شفاههم.
وناشدت جميع المؤسسات الوطنية والدولية إلى الاهتمام بالطفل الفلسطيني وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة والمساهمة في رفع مستواه الثقافي والصحي والتعليمي. 
وشكرت هاشم الشوا المدير العام لبنك فلسطين وجميع من ساهم في انجاح هذه الفعالية سواء المانحين والمتطوعين والإداريين الذين بذلوا جهدا كبيرا في سبيل إنجاز اليوم.
وتخللت فعاليات الحفل عرض فرقة "عائلة الغزلان" التي تؤديها شخصيات معروفة ومحبوبة لدى الأطفال، الذي يهدف إلى ترسيخ العادات السلوكية السليمة لديهم، وتعزيز الثقافة الفلسطينية، كما وتساعد الأطفال على الرقي الفكري ضمن نمط ثقافي ترفيهي هادف، لما يعانوه من ضغوطات نفسية واقتصادية واجتماعية تسبب بها الاحتلال من خلال الاعتداءات المستمرة على كافة جوانب الحياة اليومية.
وتخلل العرض مسابقات ثقافية هادفة وجوائز وهدايا قيمة للأطفال المشاركين.
يذكر أن قرية كفر قدوم محاصرة بجدار من المستوطنات وتتعرض لاعتدءات المستوطنين وجيش الاحتلال بشكل يومي، علما أن عدد سكانها يصل الى 3500 نسمة.