السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- نابلس تتضامن مع المغدور فؤاد عيد

نشر بتاريخ: 30/01/2017 ( آخر تحديث: 30/01/2017 الساعة: 23:48 )
فيديو- نابلس تتضامن مع المغدور فؤاد عيد
نابلس-معا- شارك المئات من المواطنين بوقفة تضامنية ظهر اليوم الاثنين، على دوار الشهداء بوسط مدينة نابلس تضامنا مع ذوي المغدور فؤاد عيد الذي قتل طعنا في المدينة قبل عدة أيام.

ودعت إلى الاعتصام لجنة الفصائل الفلسطنية واصدقاء المغدور مرددين شعارات بمطالبة سيادة القانون بتتفيذ حكم الاعدام في فلسطين.

وقال يوسف عيد والد المغدور فؤاد عيد لـ معا: "سعيد جدا بمشاركة الأهل والاصدقاء اليوم بهذا الوقفة التي تطالب بتنفيذ اقسى العقوبات بحق القاتل وتنفيذ حكم الاعدام، وإننا شعب واحد ويد واحدة وعدونا واحد، شاكرا جميع المشاركين بهذه الوقفة.

وطالب عيد من الجميع الوقوف إلى جانبه لتنفيذ اقسى العقوبات بحق القتلة احقاقا للعدالة وتطبيقا للقانون.

ووجه الشكر للشرطة الفلسطينية والأمن الوطني على طريقة السيطرة والضبط التي قامت بها داخل المستشفى اثناء استقبال جثة ابنه فؤاد، قائلا: "على الرغم أنه بامكاننا ممارسة العنف والقتل، لكننا نطالب بتحقيق العدالة بوجود الاب الكبير للشعب الفلسطيني الرئيس محمود عباس".

وبدوره محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب قال لـ معا: "اعتقد أن هذه الوقفة التضامنية هي ليست رسالة فقط إلى المؤسسة الأمنية، بل أنها رسالة إلى كافة المجتمع الفلسطيني الذي يطالب بتوفير الامن والامان ومحاسبة الخارجين عن القانون، وأنها رسالة محقة وفي الاتجاة الصحيح".
وأضاف: "القضية ليس أن يحمل اي شاب سكينا وينزل على الشارع ويحدث عراك مع احد ويؤدي إلى القتل، المشكلة تكمن بثقافة المجتمع الفلسطيني؛ لانه يعاني من مشكلة في القيم، وماذا نفسر بأنه شاب جامعي يقتل شاب جامعي ايضا إلا انها الثقافة الهابطة".

من جهته، طالب أبو جيش منسق الفصائل الفلسطنية في حديث لـ معا الرئيس بأخد اقسى العقوبات بحق كل الخارجين عن القانون، مشيرا إلى أن هناك رسالة وصلت اليوم إلى محافظ نابلس باسم جميع المؤسسات الفلسطينية في المحافظة، من أجل اعادة النظر في قانون العقوبات حتى يكون واضحا، وللمطالبة بمعاقبة القاتل الذي قتل المغدور فؤاد عيد.