الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رمضان يطلع القنصل البريطاني على انتهاكات الاحتلال في المحافظة

نشر بتاريخ: 31/01/2017 ( آخر تحديث: 31/01/2017 الساعة: 14:33 )

جنين- معا- أطلع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم الثلاثاء ، القنصل السياسي البريطاني لوري هانتر على الأوضاع العامة في المحافظة . بحضور شذا عبد الصمد من القنصلية البريطانية ، ومديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي ، ورئيس قسم العلاقات الدولية أماني أبو بكر .

وأوضح المحافظ رمضان لقاءه مع القنصل السياسي أن السياسات العنصرية لحكومة الاحتلال لتضييق سبل العيش على المواطنين ، وما يترتب عنه من تقويض لأحداث تنمية حقيقية تنهض بقطاعات محافظة جنين نحو الأفضل . لافتا إلى المقومات ونقاط القوة التي تعتمد عليها جنين لتحقيق التنمية الشاملة وتعزيز أسس الاستثمار ودفع عجلة الاقتصاد قدما . ومشيرا في سياق الحديث إلى الاقتحامات اليومية للمحافظة والاستمرار في سياسة الاعتقال ومداهمة المنازل وترويع الأطفال والنساء والشيوخ . وسقوط الشهداء كما حدث خلال يومين باستشهاد فتى من مخيم جنين على يد جنود الاحتلال .


وعبر المحافظ رمضان عن تقديره لزيارة القنصل السياسي ، لتكوين الصورة الحقيقية والواضحة حول ما يجري من محاولات إسرائيلية لتغيير الوقائع على الأرض . ومثمنا الدور البريطاني حكومة وشعبا اتجاه الشعب الفلسطيني نحو تحقيق حلمه بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وحسب قرارات الشرعية الدولية ، مطالبا بمزيد من الضغط على حكومة الاحتلال لإلزامها بوقف انتهاكاتها والانصياع للإرادة الدولية ولإرادة الشعب الفلسطيني في تحقيق سلام عادل وشامل ، يفضي لقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف .


بدورها عبرت هانتر عن سعادتها بزيارة محافظة جنين ، مؤكدة استمرار دعم حكومة دولتها للشعب الفلسطيني . وقالت رغم اهتمام بريطانيا بأوضاع الدول المجاورة لفلسطين ، إلا أنها كذلك تهتم بالوضع الفلسطيني ، وآخرها كان التصويت لصالح عدم شرعية المستوطنات في الجمعية العمومية في الأمم المتحدة .


وكما استفسرت القنصل السياسي عن المستوطنات المخلاة في جنين في العام 2015 .أجاب المحافظ أن الأراضي متروكة ، ولا يُسمح باستخدامها من قبلنا ، بل العكس يقوم مستوطنين بين حين وآخر بدخولها وكذلك دوريات الجيش .


وتخلل برنامج زيارة القنصل إلى محافظة جنين ، زيارة اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين ، والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات الغير حكومية ، والهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان ، ومكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنين .