الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة التعاون اللامركزي الفرنسي مع فلسطين تعقد اجتماعها السنوي

نشر بتاريخ: 31/01/2017 ( آخر تحديث: 31/01/2017 الساعة: 18:08 )
رام الله- معا- عقدت شبكة التعاون اللامركزي مع فلسطين اجتماعاً عاما للبلديات الفرنسية المرتبطة بعلاقات مع المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، خصص لتقييم المرحلة السابقة والاتفاقيات التي تم توقيعها وما تم تنفيذه منها وآفاق تطوير العلاقات اللامركزية مع فلسطين ووضع خطط عمل جديدة في هذا الاطار. وذلك بحضور سلمان الهرفي سفير فلسطين في فرنسا، ومندوب عن وزارة الخارجية الفرنسية.
وألقى السفير الهرفي كلمة في الحضور استهلها بشكر أعضاء شبكة التعاون اللا مركزي مع فلسطين من البلديات الفرنسية التي قال انها بذلت كل جهد ممكن من اجل الارتقاء بمستوى العلاقات اللا مركزية مع نظيراتها الفلسطينية وأثبتت دوماً أن العلاقات اللا مركزية بين البلديات هي طريق ناجعة ايضاً لتعزيز التعاون في شتى المجالات وتبادل الخبرات بما يغني تجربة الطرفين الفلسطيني والفرنسي للتغلب على المشكلات التي تخص العمل البلدياتي والتي تمس بشكل مباشر حياة المواطن.
السفير الهرفي عرج في كلمته على العلاقات الوطيدة التي تربط بين فلسطين وفرنسا والتي تجلت بلعب فرنسا دوراً كبيراً خاصة في المبادرة الفرنسية للسلام والتي توجة بعقد المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط في منتصف الشهر الجاري .
وعرض السفير الهرفي أمام الحاضرين تطورات الوضع السياسي والميداني في فلسطين . مؤكدا أن الاتفاقيات مع اسرائيل ليست صكاً أبدياً وليست تصريحاً لها بممارسة ما ترغب، بل هي اتفاقيات قابلة للمراجعة في أي وقت ان لم تف اسرائيل بالتزاماتها وان لم تلتزم بالمبادئ الاساسية للسلام كما نصت عليها القوانين الدولية وقرارات الامم المتحدة جميعها.
وانهى السفير الهرفي كلمته بتشديده على أن البلديات الفلسطينية مستعدة لدفع التعاون مع البلديات الفرنسية الى اقصى حد ممكن، وان سفارة فلسطين في فرنسا ستقوم بكل ما بوسعها لتسهيل التعاون بين البلديات في فرنسا وفلسطين، آملاً أن يعقد الاجتماع العام الموسع القادم بين البلديات الفرنسية والأوروبية مع نظيراتها الفلسطينية في فلسطين.