الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غبطة البطريرك يصل غدا: العقيد داوود غيث مدير شرطة محافظة بيت لحم يتحدث عن ترتيبات الشرطة لاستقبال عيد الميلاد المجيد

نشر بتاريخ: 23/12/2007 ( آخر تحديث: 23/12/2007 الساعة: 18:26 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تستعد مدينة بيت لحم يوم غد لاستقبال غبطة البطريرك ميشيل صباح راعي كنيسة اللاتين في الديار المقدسة وقد ازدانت شوارعها بالمصابيح المضاءة كما استعدت فرق الكشافة الى هذا اليوم الذي ينتظره الجميع .

وقد تحدث العقيد داوود أبو غيث مدير شرطة محافظة بيت لحم لمعا حول استعدادات الشرطة وترتيباتها لاستقبال نحو 150 الف حاج يتوقع وصولهم للمدينة خلال الاعياد المجيدة .


ترتيبات الشرطة في هذا اليوم :

بعد أن وجه العقيد غيث تحياته وامنياته بقضاء عيد سعيد للاخوة المسيحيين الذين يسيرون وفق التقويم الغربي وبعد أن هنأ المسلمين بعيد الاضحى المبارك قال أنه كما جرت العادة في كل عام فان الشرطة لها استعداداتها الخاصة في هذا اليوم ومن هنا اتخذنا مجموعة من الترتيبات لعل أهمها :

*يمنع مرور السيارات من فندق البردايس حتى ساحة الكنيسة باستثناء السيارات التي تحمل تصاريح خاصة .

*يمنع وقوف السيارات في هذه المنطقة اعتبارا من مساء يوم 23 من هذا الشهر.

*يمنع وقوف السيارات في المنطقة ما بين عمارة مرة وحتى سوبر ماركت الراضي.

*هذا وسيخصص الموقف الذي أعدته البلدية بالقرب من المحكمة لوقوف السيارات القادمة من الخليل كما سيخصص موقف أخر في بيت ساحور للسيارات القادمة من الشمال .

*وأهاب قائد الشرطة بالسائقين المسافرين من الخليل إلى رام الله بسلوك طرق أخرى بعيدة عن مركز المدينة .

اللواء الركن كمال الشيخ يجتمع مع الضباط

ومن جهة أخرى قال العقيد داوود غيث أن اللواء الركن كمال الشيخ قائد الشرطة الفلسطينية حضر اجتماعا يوم أمس في مديرية محافظة بيت لحم وأعطى تعليماته للضباط وكافة الكوادر بضرورة احترام المواطنين وتهيئة الأجواء المناسبة للاحتفال بالأعياد وخاصة أن التقديرات تقول أن أكثر من 150 ألف حاج سيزورون المدينة خلال هذه الفترة كما أصدر تعليماته بدعم شرطة المحافظة بعدد آخر من افراد الشرطة.

الشرطة ستضرب بيد من حديد

وشدد العقيد غيث على أن الشرطة لن تقبل أي ممارسة خاطئة بعيدة عن التقاليد الاصيلة للشعب الفلسطيني وأنها ستتخذ عقوبات صارمة بحق المخالفين مهيبا بالمواطنين الانصياع وتنفيذ تعليمات رجال الأمن مما لذلك من خدمة للمواطن وراحة له والذين هم يسعون لخدمة المواطنين وراحتهم .

وقال أننا وبقية الأجهزة الأمنية في تعاون دائم وكل منا يقوم بدوره الذي نص عليه القانون .

دايتون وبيت لحم

وقال العقيد غيث انه استقبل و اللواء كمال الشيخ الجنرال دايتون الذي زار المحافظة مؤخرا في حيث اطلع على الأوضاع داخل المدينة واعدا بتقديم المساعدات الكافية للمدينة بما يتناسب مع الأمن فيها ".

الامن مستتب في المدينة والمحافظة

وقال العقيد داوود "أن الامن مستتب في المدينة والمحافظة بشكل عام في المناطق التي نسيطر عليها وقبل ايام زارنا طوني بلير رئيس الوزراء السابق لبريطانيا وتجول في المدينة ودعا السياح الى زيارة مدينة بيت لحم باعتبارها مدينة أمنة" .

وناشد غيث المواطنين القادمين من خارج المدينة ايقاف سياراتهم في مناطق بعيدة ومن ثم السير حتى الوصول الى الكنيسة منعا للازدحام ومن أجل متعة التسوق والسير .