الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة العلمي تلتقي ممثل الصندوق العربي للاستثمار الاقتصادي الكويتي

نشر بتاريخ: 23/12/2007 ( آخر تحديث: 23/12/2007 الساعة: 19:01 )
رام الله -معا- التقت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي اليوم في مقر الوزارة ممثل الصندوق العربي للاستثمار الاقتصادي الكويتي سمير جراد وبحثت معه سبل دعم الجامعات الفلسطينية وتوفير القروض ومساعدة الطلاب.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد بحضور حكم أبو ياسين والوكيلين المساعدين بصري صالح وصبحي الكايد بالإضافة الى مساعد الوزير للسياسات المالية ومسؤول عام صندوقي الإقراض والمساعدات الطلابية عبد الكريم الصغير ومحمد الراميني مدير مكتب الوزير، بحث سبل تعزيز برامج دعم العملية التعليمية في الجامعات الفلسطينية من خلال التركيز على البحث في آليات تسديد قروض الطلبة للحفاظ على الصندوق وديمومته.

وفي هذا السياق قدمت الوزيرة العلمي شرحاً وافيا للضيف الزائر حول واقع وظروف الجامعات الفلسطينية ومؤسسات التعليم العالي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها الطلبة والجامعات الفلسطينية، داعية إلى الاستمرار في دعم صندوق إقراض الطالب لما له من أهمية كبيرة في الحفاظ على الحياة الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية وتمكين الطلبة من الاستمرار في تحصيلهم العلمي والحصول على الشهادة الجامعية العليا.

من جانبه أكد جراد على استمرار الصندوق العربي للاستثمار بدعم صندوق الطالب ومساعدة الطلبة الفلسطينيين في الجامعات الفلسطينية.