الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى المقالة: للشعب الفلسطيني الحق باستخدام كافة السبل بما فيها اختطاف جنود لتحرير الاسرى

نشر بتاريخ: 23/12/2007 ( آخر تحديث: 23/12/2007 الساعة: 20:17 )
غزة -معا- أشادت الأسيرة المحررة سمر صبيح بالدور الذي تقوم به فصائل المقاومة الفلسطينية، وسعيها الحثيث لاختطاف جنود إسرائيليين ومبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال .

جاءت أقوال صبيح في المهرجان الذي نظمته وزارة الأسرى والمحررين بالتعاون مع جميعه واعد للأسرى لأطفال الأسرى في السجون بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

وأضافت "صبيح" والتي تحررت من سجون الاحتلال قبل عدة أيام وكانت قد وضعت مولودها البكر براء داخل السجون، بان أوضاع الأسيرات في السجون سيئة للغاية، في ظل الممارسات التعسفية التي تمارس بحقهم من قبل سلطات السجون ، والانتهاكات التي يتعرضن لها وخاصة استمرار سياسة التفتيش العاري، ومنع الأسيرات المريضات من العلاج، ومنع الزيارات والعزل الانفرادي، ووضع الأسيرات الفلسطينيات في أقسام بجوار الأسيرات الجنائيات واللواتي يتعمدن التضييق على الأسيرات بالصراخ والشتم واحياناً الاعتداء برش الماء الساخن عليهن وغيرها من المضايقات .

من جانبه قال د. عاطف عدوان وزير الأسرى في الحكومة المقالة بان هذه المهرجانات تأتي في سياق الفعاليات التي تنظمها الوزارة للتضامن مع الأسرى والتذكير بقضيتهم، بالإضافة إلى رسم البسمة والفرح على وجوه أبنائهم في ظل غياب أبائهم خلف قضبان سجون الاحتلال .

وأضاف عدوان :"انه من واجب الجميع تجاه هؤلاء الأسرى أن تكون قضيتهم حية وحاضرة أمام المحافل الدولية والعربية والمحلية ، وان نرعى أبنائهم وأهليهم حتى عودتهم سالمين الى ارض الوطن ، ومن حقنا ان نسعى الى إطلاق سراح أسرانا بكافة السبل والوسائل حتى لو كانت الوسائل العسكرية لخطف الجنود".

ودعا د.عدوان الفصائل التي تحتجز الجندي الإسرائيلي "شاليط" أن تبقى على شروطها مقابل الإفراج عنه بإطلاق سراح الأسرى القدامى الذين امضوا عشرات السنين داخل السجون ، واستثنتهم سلطات الاحتلال من جميع عمليات الإفراج عن الأسرى التي تمت منذ 1994 وحتى اليوم ، بحجه أن لهم علاقة بقتل جنود .

وطالب د. عدوان الشعب الفلسطيني إلى زيادة الاهتمام بقضية الأسرى من جهة، و من جهة أخرى رعاية أسرهم أبنائهم، وتقديم العون والمساندة لهم .

وضمن فعاليات المهرجان قدمت العديد من الفقرات الترفيهية لأطفال الأسرى كالنشيد، وعرض الدمى،والعديد من الألعاب، ووزعت وزارة الأسرى على المحتفلين الحلوى .