الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير شرطة بيت لحم يعلن انتهاء الاستعدادات ويؤكد ان الوصول لساحة المهد ممكناً سيرا على الاقدام

نشر بتاريخ: 23/12/2007 ( آخر تحديث: 23/12/2007 الساعة: 20:29 )
بيت لحم -معا- قال العقيد داود أبو غيث مدير شرطة بيت لحم إن الشرطة أكملت استعداداتها لاستقبال عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف الغربية وذلك صباح غد الاثنين .

واضاف ابو غيث في تقرير صادر عن العلاقات العامة لشرطة بيت لحم ان اللواء كمال الشيخ مدير عام الشرطة على تواصل مع قيادة شرطة بيت لحم من أجل توفير الأجواء الملائمة وقدسية هذا اليوم .

واضاف :"بناءً على خطة العمل التي أعدت بكل عناية بالتنسق مع مدير عام إدارة شرطة السياحة والآثار ومدير عام إدارة شرطة المرور، ستقوم الشرطة جاهدة لتوفير الأمن والآمان للمواطنين والزوار والحجاج القادمين للمدينة. سيكون استقبال غبطة البطريرك ميشيل صباح في ساحة المهد الساعة الواحدة والنصف ظهراً. ومن أجل ذلك ستقوم الشرطة بإغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات باستثناء مركبات الأمن والتي تحمل التصاريح الخاصة".

وسيحظر وقوف المركبات بكافة أنواعها من مفرق البرادايس وحتى مفرق البناشر (المحطة المركزية) على كلا الاتجاهين، كذلك من مفرق مرة وحتى سوبرماركت الراضي على كلا الاتجاهين، وبخصوص المركبات القادمة من محافظة الخليل باتجاه رام الله وأريحا تواصل سيرها عبر طريق افرات - تقوع - زعترة - جسر بيت ساحور - العبيدية. ولكن المركبات القادمة من الخليل إلى بيت لحم سيكون موقفها في ساحة برك سليمان وساحة الموقف الجديد تحت محكمة صلح بيت لحم. أما المركبات القادمة من الشمال (رام الله، أريحا، العيزرية وأبو ديس) سيكون موقفها في مدينة بيت ساحور.

وقال تقرير الشرطة انه يمكن للزوار القادمين من كافة الاتجاهات والمتوجهين إلى ساحة المهد تكملة رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى اقرب مفرق وبعد ذلك ننصح ونوصي احتراماً قدسية العيد المجيد بالوصول إلى ساحة المهد سيراً على الأقدام.

ويتوجه العقيد داود ابو غيث للمواطنين وزوار المدينة بالتعاون واحترام النظام والالتزام بتعليمات الشرطة من أجل توفير الأمن والأجواء المناسبة للاحتفالات، وذكّر العقيد ابو غيث بعدم بيع او استخدام المفرقعات والألعاب النارية وفي حال أساء الشرطي التصرف مع ايّ كان يمكنه التوجه لقسم أمن الشرطة بالشكوى وسينظر بها بكل احترام.

وطالب ابو غيث الصحفيين بضرورة الالتزام بالمكان المخصص لهم أمام مركز السلام ببيت لحم على منصة تلفزيون فلسطين خاصة عند استقبال غبطة البطريرك.

ومن جهته اهاب العميد ابو زيد هديب مدير عام إدارة شرطة السياحة والآثار العاملين في قطاع السياحة والفنادق والباعة المتجولين بأن يعاملوا السياح والحجاج القادمين إلى محافظة بيت لحم كضيوف أعزاء وان لا يبتزوهم بالأسعار وعدم استدراج السياح بطريقة مزعجة وذلك لابراز صورة طيبة عن شعبنا الأصيل.